مدينة باتراس اليونانية |.. جمال رائع وطبيعة ساحرة

سفارى نت – وكالات

باتراس هي مدينة يونانية تقع في غرب اليونان ، وهي مركز مقاطعة أخايا أحد المقاطعات الثلاث التي تشكل المنطقة غرب اليونان. تبعد المدينة عن أثينا حوالي 215 كيلومتر وتبعد عن كورينث مسافة حوالي 134 كيلومتر.

تعتبر مدينة باتراس بوابة اليونان للغرب، إذ أنها مركز تجاري كبير وتملك ميناء نشط الحركة مع ايطاليا وباقي أوروبا. تعود تسمية المدينة حسب الأسطورة إلى باتريوس (Patreus) قائد المجموعة التي قدمت من لاكونيا والتي أسست مستوطنة باتراس القديمة.

تعود أقدم آثار للاستيطان البشري في بانراس إلى الألفية الثالثة قبل الميلاد وقد وجدت في منطقة أروي (Aroe) ضمن المدينة. وقد وجدت أيضاً في باتراس مستوطنة أخرى نعود للفترة الهيلادية المتوسطة (الألف الثاني قبل الميلاد). جدير بالذكر أنّ مدينة باتراس تتألف من قسمين علوي وسفلي يدعيان باتراس العليا وباتراس السفلى ترتبطان مع بعضهما بعدة مجموعات من الدرجات.

ومن أبرز واهم معالم المدينة: 

– القلعة (الـكاسترو): وهي تحتل قمة تلة القديس نقولا (أغيوس نيكولاوس) شديدة الانحدار، موقع أكروبول المدينة القديم. تعود هذه القلعة للفترة البيزنطية مع وجود تجديدات فينيسية وعثمانية عديدة، وجدت أيضاً ضمن موقع القلعة بعض الأجزاء الأثرية التي تعود للفترة الكلاسيكية الإغريقية، توجد ضمنها عدة أبراج وحصن داخلي يمكن مشاهدة منظر بانورامي لكل المنطقة من قمته.

– الآثار الرومانية: والتي تقع أسفل القلعة ومن أهمها الـأوديون (Odeion) الروماني، قناطر لجر المياه، بقايا الحمامات رومانية، نيمفايوم (Nymphaeum)، وبعض أجزاء مسرح باتراس الروماني.

– كنيسة أغيوس أنذرياس (القديس أندراوس): وهي كنيسة ضخمة بنيت حديثاً على الطراز البيزنطي فوق ما يعتقد أنه موقع صلب القديس أندراوس، والذي كانت في الفترة الكلاسيكية معبداً لـديميتر.

– أبنية باتراس النيوكلاسيكية: وتعود للقرن التاسع عشر أهمها مسرح أبولون، مبنى البلدية، محكمة العدالة، وساحة جيورجيو تو بروتو (Georgiou tou protou) التي تشبه ساحة لا سكالا في ميلان.

– متاحف باتراس: وأهمها المتحف الأركيولوجي، متحف الفنون الشعبية، متحف لتاريخ الأقوام، ومتحف للصحافة

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باوقات ترفيهية مميزة في تروبيكال ايسلاند اكبر حديقة مائية في العالم في المانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمتلك الكثير …