اقبال قياسي على مهرجان البرازيل السنوى رغم المخاوف من فيروس زيكا

سفارى نت – وكالات

تستعد البرازيل للاحتفال بمهرجانها السنوي، في ظل المخاوف من تفشي فيروس زيكا، تحتفل الحشود وتقرع طبول السامبا في شوارع ريو دي جانيرو،  وتستمر الاستعدادات للموكب الاستعراضي الضخم لهذا الأسبوع ، ولا يبدو أن فيروس زيكا هو موضوع اليوم.

وفي الحقيقة من المتوقع قدوم المزيد من الزوار إلى ريو دي جانيرو، بأعداد تصل أكثر من مليون زائر وهو عدد أكبر من العام الماضي.

والوضع هو ذاته بالنسبة لمدينة سيفي، إحدى أكثر المناطق التي تفشى فيها الفيروس بشمال شرق البلاد، وارتفع معدل العيوب الخلقية عند الولادة فيها، ورغم ذلك تتوقع المدينة أعدادا أكثر من الزوار مقارنة بالعام الماضي أيضا.

وذلك بالطبع سيرفع من سعر صرف العملات بشكل كبير، فالبرازيليين لا يستطيعون تحمل نفقات هذه الاحتفالات بخلاف الزوار الأجانب الذين يأتون إلى البرازيل بسبب رخص الأسعار بالنسبة لهم.

ويحاول المسؤولون التقليل من مخاطر التعرض للدغات البعوض قدر الإمكان، حيث يتجولون من باب إلى باب للقضاء على تجمعات المياه والتي هي الحاضنة الرئيسة للبعوض الذي ينشر الفيروس، كما رافق ذلك إطلاق حملات إذاعية، وقامت رئيسة البلاد، دلما روسيف، بمحاولة حث المواطنين على القيام بالجزء المطلوب منهم للقضاء على الفيروس

ورغم المخاوف من مساعدة احتفالات الكرنفال على نشر الفيروس، إلا أنه في الشوارع ، يبدو أن كل ما يريده الناس هنا هو الاحتفال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة في منطقة تشياتر باندونق

سفاري نت – متابعات تتميز منطقة باندونق بطبيعتها الخلابة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير …