نمو أعداد المسافرين عبر طيران الإمارات خلال 2016 بنسبة 14بالمائة

سفارى نت – متابعات

توقع الشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، أن تشهد الشركة نمواً في أعداد المسافرين خلال العام الجاري بنسبة 14%، مقارنة مع العام الماضي.

مشيراً إلى أن الشركة تواجه تحديات كبرى عدة، تواجه السوق المحلي والعالمي، وسوف تواصل تحويل كافة العقبات في السوق إلى فرص تسخرها لخدمة طيران الإمارات.

قال المعلا في تصريحات ل«الخليج» إن دخول 37 طائرة جديدة للخدمة في أسطول طيران الإمارات خلال العام الجاري، سيمنح الشركة فرصة لدخول وخدمة وجهات جديدة وزيادة عدد المقاعد في خدمة الوجهات الحالية، ولاسيما أننا أعلنا لرحلات جديدة إلى أوكلاند وبنما خلال نفس الفترة إلى جانب خطين جديدين إلى جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف المعلا أن «طموحنا في طيران الإمارات أكبر، حيث نسعى دائماً لزيادة أعداد المسافرين وخدمة وجهات جديدة، ونحن اليوم نشهد نسب نمو كبرى في أعداد المسافرين، ومن المتوقع أن تصل إلى 70 مليون مسافر». 

وذكر نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة العمليات التجارية، أن شركة طيران الإمارات سوف تستلم في المتوسط من طيارتين إلى ثلاث طائرات جديدة شهرياً أي ما يعادل طائرة واحدة كل 10 أيام، وهذا يؤكد مدى حرص الشركة على التوسع وزيادة خدماتها في العالم.

وذكر أن الشركة أعلنت عن 4 خطوط جديدة خلال العام الجاري، وهي بنما وأوكلاند إضافة إلى مدينتي ينتشوان وجيانجو بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، مشيراً إلى أن الشركة ستطلق 10 خطوط جديدة أخرى خلال 2016.

وأشار إلى أن الشركة ستسير أطول الرحلات في العالم، حيث تم الإعلان سابقاً عن أطول رحلة لطيران الإمارات إلى بنما إلا أن الشركة كسرت رقمها القياسي برحلة أطول إلى أوكلاند بنحو 18 ساعة وأكثر.

وأوضح المعلا، أن «رحلة بنما بطول 17 ساعة ستخدم قارتين، حيث تربط الرحلة بين قارتين كبيرتين عبر دبي، وهذا يخلق سوقاً جديداً غير موجود مسبقاً، وهذا ما تسعى إليه دبي دائماً، بأن تربط قارات العالم بالمدينة، مشيراً إلى أن طيران الإمارات دائماً تتطلع للفرص والمناطق غير المخدومة، حيث تسير طيران الإمارات إلى نحو 150 وجهة في 80 دولة. 

وأشار المعلا إلى أن طيران الإمارات استطاع تحقيق معدلات نمو جيدة، متغلباً على تحديات عدة منها تذبذب العملات والوضع الاقتصادي العام في العالم والمنطقة، إضافة إلى تراجع سعر البترول الذي أثر في الشركات والدول المنتجة للبترول، كما أثر أيضاً في عدد المسافرين. لافتاً إلى أن الشركة أخذت بتحويل هذه العقبات إلى فرص.

وقال: «واصلت طيران الإمارات توسعها، حيث استمرت الشركة في طلبيتها خلال أصعب الظروف في الوقت الذي ألغت في شركات عدة طلبياتها الجديدة، مضيفاً أنه مع مواجهة العديد من العقبات الماضية، كونا مناعة ضد تحديات عدة في الأحداث السابقة مثل الحروب وتسونامي والأمراض، ولذا يمكن نتحمل أي ظروف أخرى ونتمنى تحقيق نتائج إيجابية خلال العام الجاري».

يذكر أن طيران الإمارات أعلنت عن تشغيل رحلات دون توقف بين دبي وأوكلاند ابتداء من أول مارس/آذار القادم مساهمة بربط أكثر من 38 من وجهاتها عبر القارة الأوروبية ومحطات في قارات أخرى مباشرة مع نيوزيلندا من خلال نقطة توقف واحدة في دبي إضافة إلى تشغيل رحلات إلى بنما في 31 مارس المقبل.

كما تبدأ شركة «طيران الإمارات»، اعتباراً من الأول من أغسطس/آب المقبل، تشغيل طائرة إيرباص A380 العملاقة، لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى مدينة بيرث الأسترالية العاملة حالياً بطائرة بوينغ 777-300أي آر».

عن admin

شاهد أيضاً

الخطوط الكويتية تعلن إطلاق رحلات مباشرة لبيروت في نوفمبر المقبل

سفاري نت – وكالات أعلنت شركة الخطوط الوطنية الكويتية، أنها ستطلق رحلاتها المباشرة إلى العاصمة …