اكتشف محمية بولونغ – ثانه هوا…. رمز الجمال النادر

القاهرة – سفارى نت

تتألف محمية بو لونغ في فيتنام من النباتات الجميلة والكثير من البرية، بالإضافة إلى جبل بولونغ الذي يغري بالتسلق و المغامرة، والممتد على ارتفاع 1700 متر، كما تضم المحمية غابات منخفضة وغابات جبلية بالإضافة إلى أشجار الخيزران.

 

وفي قلب هذه الغابات الخضراء التي تتميز بالصخور النارية لا يمكن للزوار مقاومة الرغبة في الانسجام مع الطبيعة كما أن جمال الوادي سوف ينسيك التعب الناجم عن صعود هذه الجبال العظيمة، وسوف تجد السلام والهدوء في الشلالات الموجودة في الحديقة.
وتعد بو لونغ أحد أشهر المحميات في العالم لتنوعها البيولوجي، وهي تمتد على مساحة إجمالية قدرها 17662 هكتار بين المناطق الجبلية تشيوان هوا وبا Thuoc، وهي تضم 84 نوعا من الثدييات و 162 نوعا من الطيور و 55 نوعا من الأسماك (بما في ذلك 5 من أسماك المياه العذبة)، و28 نوعا من الزواحف و 13 نوعا من البرمائيات و 158 نوعا على الأقل من الفراشات و 96 نوعا من القواقع الأرضية، وقد تم تسجيل 51 نوعا من الحيوانات الموجودة في المحمية في الكتاب الأحمر لفيتنام منها 13 معرضا للخطر.

reserve-pu-luong1

وتوفر مصاطب الأرز الجميلة في الحديقة مناظر خلابة. وتضم منطقة زراعية شاسعة مدعومة من قبل نهرين صغيرين، كما أن سكان الحديقة وضعوا نواعير مثيرة للإعجاب لري حقول الأرز، وهذه واحدة من الطرق التقليدية التي يستخدمها الفيتناميون إلى اليوم.

Pu-Luong-Reserve-1024x614_c

ويمكن لزائر المنطقة اكتشاف قرى جميلة وأسلوب الحياة التي تتميز بها المجموعات العرقية التايلاندية وموونج، وبعض الأقليات العرقية 54 في فيتنام، وتشتهر بو لونغ بالإضافة إلى تنوعها البيولوجي بضيافة سكانها، الذين يستقبلون 4000 زائر سنويا دون أن تفارقهم تلك الابتسامة اللطيفة.

DSC04488

وتعكس القرية المعمارية الحياة اليومية وثقافة المجتمعات التايلاندية، وقد بنيت على ركائز من الخشب العرقي التايلاندي أو الخيزران، وتغطى هذه البيوت التقليدية بالقش أو النخيل.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …