أسباب تدفعك لزيارة أرمينيا

 إذا لم تكن قد فكرت في زيارة دولة أرمينيا التي تعد واحدة من أقدم المدن وفي نفس الوقت دولة عصرية بمبانيها. فهذه بعض الأسباب التي قد تجعلك تفكر في الأمر.

جبل أرارات وبحيرة سيفان

لا بد من مشاهدة واحد من أكثر الجبال جمالا في العالم، وهو جبل أرارات الذي يعد أعلى جبل في العالم من قاعدته وليس على مستوى سطح البحر، كما أن بحيرة سيفان تعد ثاني أعلى بحيرة في العالم بعد تيتيكاكا.

 

 

التنوع في المناظر الطبيعية

سوف تصاب بالدهشة من تنوع المناظر الطبيعية في هذا البلد الصغير والقديم تاريخيا بأكثر من 5 آلاف عام، من شبه الصحارى إلى المروج الألبية والقمم المغطاة بالثلوج والشواطئ الرملية البيضاء لبحيرة سيفان، والغابات الخضراء في ديليجان أو الصخور الحمراء في وادي نورافانك.

يريفان العاصمة.. الحياة نهارا وليلا

زيارة يريفان تعني أنك في إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم، وقد تأسست العاصمة الوردية في عام 782 قبل الميلاد، وتسمى كذلك لأن معظم مبانيها بنيت بالصخر الوردي المحلي (المعروف بالطفة وهي من الحجارة البركانية)، وتعد اريبونى (يريفان) أقدم بـ 29 سنة من مدينة روما القديمة، وقد اصبحت اليوم مكانا آخر تماما الحياة الليلة.

 

ركوب أطول ترام جوي في العالم

يبلغ طول الترام الجوي “أجنحة تاتيف” الذي يعد الأطول من نوعه في العالم 5.7 كيلومترات، ويأخذ الركاب إلى المجمع الرهباني الضخم في تاتيف والذي يعود إلى القرن العاشر، ويقع على حافة أحد الأودية العميقة.

 

مشاهدة مواقع التراث العالمي

هناك ثلاث مواقع عالمية مدرجة ضمن قائمة اليونسكو، وهي أديرة هاغفات وسناهين في منطقة لوري، كاتدرائية وكنائس اشميادزين والموقع الأثري زفارتنوتس في منطقة أرمافير، إضافة إلى دير جيغارد بالقرب من وادي عزت العلوي بمنطقة كوتايك.

 

الوقوف على طريق الحرير

هل ترغب بالعودة إلى الزمن القديم والوقوف على طريق الحرير بجسوره والخانات التي كانت تأوي التجار (الفنادق من العصور القديمة)؟ لقد كان طول طريق الحرير يبلغ حوالي 7 آلاف كيلومتر من بينها 500 كلم تمر عبر أرمينيا.

أقدم حذاء في العالم وأقدم ستونهنج أيضا

هل يمكن أن تسافر إلى بلد ما من أجل مشاهدة حذاء؟ ربما يستحق الأمر ذلك إذا كان أقدم حذاء في العالم ويعود تاريخه لأكثر من 5500 سنة من العمر، وإضافة إلى ذلك يوجد في أرمينيا أقدم ستونهنج (آثار حجرية) تعود لأكثر من 8 آلاف سنة وتقع في الجزء الجنوبي من أرمينيا.

 

المطبخ الأرميني الصحي والمشمش في وادي أرارات

الطعام الصحي والعضوي اللذيذ سمة المطبخ الأرمني الذي يعد من أقدم المطاعم في العالم، بالإضافة إلى طعم فاكهة المشمش التي تزين وادي أرارات وتشكل رمزا لدولة أرمينيا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الوجهات التي تناسب السياحة العائلية في فصل الصيف

سفاري نت – متابعات دائما ما يفضل المسافرين في فصل الصيف الاستمتاع برحلات رائعة مع …