متحف المستقبل في دبي يفتح أبوابه للمرة الأولى أمام الجمهور

دبي – وكالات

 أعلنت الإمارات عن افتتاح أبواب متحف المستقبل للمرة الأولى أمام الجمهور من خارج القمة العالمية للحكومات ليمنحهم فرصة الاطلاع على أمثلة حية لأحدث التقنيات والوسائل والأدوات المستقبلية، طوال أيام القمة العالمية للحكومات.

وتنطلق القمة في الثامن من فبراير بمشاركة أكثر من 125 دولة حول العالم و3000 مشارك و125 متحدث وأكثر من 70 جلسة مختلفة على مدار 3 أيام.

ويسلط معرض متحف المستقبل الضوء على عدد من المنتجات والتجارب المميزة، ناقلًا زواره إلى المستقبل ليختبروا بأنفسهم تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويشارك في القمة العالمية للحكومات كبار الشخصيات، وقادة وخبراء القطاعين الحكومي والخاص في العالم، ويتصدر الرئيس الأمريكي باراك أوباما المتحدثين، حيث يخاطب القمة في يومها الأول بكلمة رئيسية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة فيما تشارك الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها ضيف الشرف السنوي.

وتشهد القمة حضوراً لعدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الدولية، ويعرض رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي تجربة إنقاذ مليون مواطن في بلاده من الفقر، في حوار يسلط الضوء على قدرة الدول النامية على النهوض.

وتشارك في القمة منظمات دولية بارزة، من بينها الأمم المتحدة ومجلس التعاون لدول الخليج العربية وجامعة الدول العربية والبنك الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

وتمثل القمة العالمية ملتقى معرفياً لنخبة من ممثلي المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحث العلمي، وطلاب الجامعات، الذين تستضيفهم لمشاركة رؤاهم وتطلعاتهم المستقبلية.

وتبحث القمة على مدار ثلاثة أيام مستقبل 8 قطاعات حيوية هي: التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، والعلوم والابتكار والتكنولوجيا، والاقتصاد، وسوق العمل وإدارة رأس المال البشري، والتنمية والاستدامة، ومدن المستقبل.

عن admin

شاهد أيضاً

سلوفينيا ترحب بعائلات الخليج لقضاء عطلة سياحية مشحونة بالنشاط وروح المغامرة

دبي – سفاري نت كونها أحد أجمل الوجهات السياحية الخضراء على مستوى العالم مع مرافق …