أجمل الأماكن في منطقة البحر الأسود بشمال تركيا

سفاري نت – وكالات

 تضم منطقة البحر الأسود في شمال تركيا ​​خليطا فريدا من نوعه ربما لا تجده في أي مكان أخر حول العالم، فما بين البقع السكنية الصغيرة ستجد الثقافة والتاريخ أحياء لايزالون ينبضون، بل ويرحبون بالزائرين في شوق ولهفة، وصولا إلى الساحل الذي تزاحمه أجمل الوديان العميقة والضيقة بين سلاسل جبلية ضخمة كجدارن فاصلة من المناظر الطبيعية الرائعة التي تشكل لوحة فنية رائعة تبهر الزائرين.

 

حدائق الشاي الشهيرة في ريزا، ومتحف آيا صوفيا في المدينة التاريخية من طرابزون هي أماكن رائعة لقضاء يومك في تلك المنطقة من العالم، ناهيك عن مناظر الشلالات المذهلة التي تمر عبر الوديان الصخرية من الجبال في الشمال، هذا فضلا عن المغامرة بين الطرق الجبلية بالقرب من بلدة أوزنجول.

 

ولعلك في مدينة بولو أيضا ستجد حتما من المشاهد ما يجبرك على الانبهار، بين الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة والبحيرات والمياه الجارية، فبحيرة آبانت وبلدتي مودورنو وغوينوك، ذات المعالم والطراز العثماني الأصيل سيحعلونك في عالم من الخيال والأحلام التركية الجميلة التي تتمنى ألا تنتهي.

 

أما في الجانب الشرقي من منطقة البحر الأسود، ستجد برج جبال كاجكار المثير للإعجاب ما بين الطبيعة الخضراء المفتوحة والبحيرات الجبلية الرائعة، كما سيذهلك ايضا مراعي البقر، بساتين الفاكهة، ومزارع العسل بالقرب من المدن الجميلة من سافسات وأيدر.

فالبحيرة الجبلية المرتفعة من قره غول والتي تطل على الوادي المثيرة للإعجاب في سافسات يمكن أن تجعلك تشعر وكأنك في جبال الألب، كما أن البساتين الفيحاء، والمرتفعات والتلال والسهول والأودية والجبال، والتي تكسوها الخضرة في أيدر ستضعك أمام لوحة فنية بالألوان الطبيعية.

 

وحقا من زار تركيا ولم يزر “أوردو” فلا زيارة له”، فتلك المدينة لها ما يكفيها من السحر الخفي الذي تزينه المناظر الطبيعية الخلابة المتناثرة على سفوح الجبال والسهول والشواطىء المبهرة والأنهار النادرة كنهر أمبرس.

وفي مدينة جيريسون ستجد مرتفع جبل الضباب يجذب السائحين ويأخذ بيدهم إلى عنان السماء، ثم يهبط بهم إلى جزيرة المدينة الشهيرة وإلى قلعة المدينة ذات الحوائط البرونزيه.

منطقة البحر الأسود هي استثناء لن يتكرر كثيرا، لها طعم مغاير، وسحر ورونق فريد يميزها عن باقي تركيا، يقصدها السائحون من كل حدب وصوب، لا يجدونها كما تحيلوها، بل يرونها عروس فاتنة الجمال في أبهى صورة، لذا يجعلونها وجهتهم المفضلة في بلد رائعة، كل ما فيها ينطق بالجمال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الشواطئ في جزيرة ابيزا الاسبانية

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة ابيزا الاسبانية واحدة من الجزر التي تتمتع بجمال خلاب …