“واحة السياحة والتراث” تجذب زوار مهرجان الجنادرية بعروضها التفاعلية

الرياض – سفاري نت

اجتذب جناح الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (واحة السياحة والتراث) زوار المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية على مدى الثلاث أيام الماضية، وشهدت الواحة اقبالاً كبيراً من زوار المهرجان من فئات المجتمع المختلفة، مواطنين ومقيمين.
وأشاد الزوار بدور الواحة وجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في التعريف بالتراث الحضاري للمملكة، منوهين بما عكسته الواحة عبر شاشات التفاعل والعروض المرئية من مواقع تاريخية وسياحية تزخر بها بلادنا في المناطق المختلفة.
وقال صالح الحارثي، من مواطني بيشة إن جناح الهيئة بالجنادرية جسد تطلعاته في التعرف على المناطق السياحية في المملكة، مبيناً أن العرض السينمائي أتاح للزوار رؤية هذه المناطق ومعرفة جمالياتها في دقائق معدودات من المشاهدة، مضيفا أن ما شاهده سيخلق صورة ذهنية عن أي منطقة سياحية ويولد لدى الكثيرين الرغبة في زيارة هذه المناطق ومعايشة طبيعتها على أرض الواقع، وقال إن مثل هذا التعريف والتوعية بالمعالم الحضارية سيسهم في تعزيز السياحة الداخلية ويربط المواطن بوطنه.
كما أشاد عبدالرحمن الحارثي بمحتويات الواحة وقال: اعجبت كثيراً عندما شاهدت مناطر خلابة لمناطق أعرفها مثل بيشة الجميلة والنماص وكثير من المباني القديمة التي تمثل تاريخنا وهويتنا، شاكرا الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على تنظيم الجناح.
 وتوقع الحارثي ان كل من يزور الواحة ويشاهد العروض المرئية سيعمل على زيارة المواقع التاريخية والسياحية، التي لم يرها من قبل ليتعرف عليها  ويستمتع بجمالها وسحرا على أرض الواقع.
وأكد المواطن فهد العسيري في تعليقه على الواحة أنها قامت بدور تعريفي كبير لدى الزوار متمنياً أن تصبح السياحة الداخلية في المملكة الخيار الأفضل لكل مواطن ومواطنة.
وأثنى سعد المزيد، أخصائي أشعة، على جهود هيئة السياحة على تنظيم هذا الجناح الذي عكس ما تزخر به المملكة من مقومات طبيعية، وقال: أتمنى أن تخصص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العام القادم عرضا مرئيا منفصلاً لكل منطقة من مناطق المملكة للتعريف بتفاصيلها بدلا من دمجها في شاشة عرض واحدة .  
وفي اطار جهودها في التعريف بالتراث وتعزيز مفهومه الحضاري والاقتصادي والثقافي ودوره في السياحة والتنمية فقد قام جناح الهيئة بتوزيع رزنامة من الحقائب التعريفية لزوار الواحة تحتوي كل حقيبة على عدد من الكتيبات والبروشورات والرسومات التوضيحية، والتعريف بالتراث الحضاري وتعزيز مفهومه في اطار مشروع خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري بالمملكة.
يشار إلى أن واحة السياحة والتراث تضم عدداً من الأقسام من بينها، مرسم الطفل، وقاعة العروض المرئية، والشاشات التفاعلية، وشاشات التواصل الاجتماعي، وشاشة العروض، بالإضافة إلى أبرز مشروعات الهيئة في مجال التراث الوطني، وعروض برنامج عيش السعودية الذي تنفذه الهيئة لطلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم.
وقد حرصت الهيئة على استخدام التقنية التفاعلية الحديثة في (واحة السياحة والتراث) وتعتزم استكمالها  في مرحلتها الثانية العام القادم إن شاء الله.
 ومما تجدر الإشارة إليه أن الأنشطة التفاعلية الخاصة بالطفل تهدف  إلى تعميق الارتباط بالتراث الوطني وفق أساليب ترفيهية، حيث يتكامل هذا الهدف مع  قاعة متكاملة لعرض الأفلام القصيرة الفائزة بمسابقة ألوان السعودية والتي انتجتها مواهب سعودية شابة عن مناطق المملكة.
وتتكون واحة السياحة والتراث من عدة عناصر هي صالة عرض مغطاة، مناطق احتفالات خارجية مفتوحة ومدرجات ونوافير، قاعة العرض التلفزيوني، أركان الرعاة بإجمالي مساحة (3.040م2) متر مربع.
كما تضم الواحة ثلاثة محاور رئيسة هي: محور الآثار والتراث الحضاري، محور التراث العمراني، محور السياحة، ويتوقع أن يصل عدد الزوار في فترة المهرجان ما بين (600 الى 800) زائر في الساعة، من جميع مستويات المجتمع والاعمار.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

عرض مميز وانشطى ترفيهية بمعسكر شاطئ الراحة

سفاري نت – متابعات حين تشترك في المعسكر الصيفي بفندق شاطئ الراحة ستمنح طفلك تجربة …