اليابان تبنى برج سكاى مايل اعلى بناية فى العالم

سفاري نت – وكالات

أعلنت اليابان مؤخرا أنها ستبنى برج سكاى مايل Sky Mile Tower ضمن خطة التنمية المستدامة لطوكيو حتى عام 2045 علي ارتفاع 1700 متر ليكون اعلي بناية في العالم.

برج سكاى مايل Sky Mile Tower علي ارتفاع 1700 متر

ويعكف المهندسون اليابانيون على بناء البرج علي ارتفاع يبلغ ضعف ارتفاع برج خليفه الموجود فى إمارة دبي، والذي يعد البناية الأعلى في العالم منذ افتتاحه فى عام 2010 بتكلفة تبلغ 1.5 مليار دولار، ويعد ارتفاعه حوالي 850 متر .

وكشفت أن الاسم المقترح للبناية التى ستكون الأعلى فى العالم برج Sky Mile Tower، والذي ياتى ضمن خطة طوكيو القادمة next tokyo.

وسيقدم برج سكاى مايل رؤيه جديدة لخليج طوكيو، والمقرر ان يتم تخصيص هذا البرج لإيواء 55 الف شخص، وان يحتوى على فنادق ومطاعم ومراكز للتسوق، وأيضا سيكون مركزاً لخدمة النقل العام.

وصرح المهندسون القائمون على دراسة هذا المبنى أنه سيتم معالجة مشكلة ضخ المياه حيث ارتفاع البرج الشاهق بتجميع خزانات ضخمه للمياه فى نقاط مختلفة أعلى البناية من شأنها تجميع وتخزين المياه وإعادة توزيعها بصوره طبيعيه لأسفل البرج اعتماداً على الجاذبية.

ومن المقترح أن يكون برج سكاى ميلا محاطاً بعدد من الجزر الاصطناعية حتى تكون ضمن إستراتجية الدفاع ضد بعض الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات، بالإضافة أن الجزر ستكون قادرة على استيعاب حوالى نصف مليون شخص .

كما سيتم تركيب عدد من الألواح الشمسية للمساعدة فى توليد الطاقة في البرج بالإضافة إلى توربينات الرياح ومزارع الطحالب.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة تتسم بالهدوء والتميز في فندق كاسا نيريتا بالريف الأسباني

سفاري نت – متابعات تعتبر منطقة الريف الاسباني واحدة من اجمل المناطق التي يمكنك زيارتها …