شاهد أول حديقة حضرية على سطح فندق في دبي

سفاري نت – وكالات

افتتحت في دبي مؤخراً أول حديقة حضرية على سطح بناء يديرها مجموعة من المتطوعين، وهي مبادرة من قبل شركة “سلو فود دبي” بالشراكة مع “تايمز هوتيل مانيجميانت”.

وكانت البذور قد زرعت في الحديقة للمرة الأولى خلال حدث أقامته “سلو فود دبي” قبل عامين، بعد أن أعرب مدير الأطعمة والمشروبات في “تايمز هوتيل مانيجمانت” برنار فانتولي عن رغبته بإنتاج أطعمة من مصادر محلية مستدامة.
ورأى فانتولي أن من المهم للطهاة الشباب أن يدركوا جوهر الغذاء الجيد للحصول على أطعمة جدية، حيث اصطحب الطهاة في زيارات إلى المزارع المحلية، وأعطاهم الفرصة لتذوق المنتجات المحلية في موقع زراعتها.
 

وبعد أن تطورت الشراكة بين “سلو فود دبي” و “تايمز هوتيل مانجمانت” تم الاتفاق على افتتاح هذه الحديقة على سطح فندق Time Oak Hotel & Suites  في منطقة تيكوم، وزرعت فيها مجموعة من الفواكه والخضروات والأعشاب التي تتماشى مع المعايير الدولية للمنتجات العضوية بحسب صحيفة ذا ناشيونال.

و تضم الحديقة في الوقت الحالي أكثر من 50 نوعاً من النباتات والخضروات المختلفة،  وجذبت العديد من الزوار من مختلف المهن والخلفيات، بالإضافة إلى الطيور والنحل، وأثبتت أن بالإمكان زراعة الغذاء على نحو مستدام في قلب المدينة.


عن admin

شاهد أيضاً

13

بالصور .. تعرف على خمسة من افضل وارخص الفنادق في بوينس آيرس

سفاري نت – متابعات عند زيارة مدينة بوينس آيرس الرائعة في الارجنتين للاستمتاع بجمالها الرائع ، …