شاهد ..تركيا كما لم تراها من قبل

سفاري نت – وكالات

تركيا هي عالم من الأحلام التي لن تمل منها كلما راودتك، ففيها ستجد كل ما تتمناه في مكان واحد يلخص العالم، وفي هذا التقرير هناك العديد من المشاهد لمناطق من تركيا بالصور والتي لابد وأن تكون على قائمتك عند السفر إلى هناك.

1. غروب الشمس

 

وأنت في تركيا لن تمل أبدا من النظر إلى السماء، إذ ستشعر دوما وأنك أمام لوحة فنية مرسومة سواء كنت في وقت الشروق أو الغروب، خاصة عندما تجد طيور البحر تحلق فوق رؤوس الزائرين في مشهد رائع يجذب الجميع لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

2. البازار الكبير في اسطنبول

البازار الكبير في اسطنبول دوما ما تجده يعج بالسياح والسكان المحليين الذين يسيرون عبر الممرات المغطاة، وعيونهم معلقة على أكشاك البائعين (شاهد الباراز الكبير في 15 صورة رائعة).

  • 3. أوتش حصار

أوتش حصار، أعلى نقطة في كادبوكيا، والتي ستجد فيها الاشجار المربوط بها شرائط ذات خرز أزرق لمنع الحسد، بالاضافة الى قصاصات القماش المكتوب عليها الرغبات والاماني من قبل السكان في مشهد فريد من نوعه.

4. شروق الشمس من منطاد الهواء الساخن، كابادوكيا

شروق الشمس في كادبوكيا حالة لابد وأن تعيشها وتستمتع بها عند السفر إلى تركيا، إذ يمكنك ركوب المنطاد لتشاهد أجمل مناطق تركيا وتضاريسها السريالية وانت على ارتفاع في الهواء الطلق.

5. مارينا أنطاليا

مرسى أنطاليا المجاور لحي كاليسي، والمركز التاريخي للمدينة التي هي أيضا موطن لبوابة هادريان، مع أكشاك السوق، ورحلات القوارب المتكررة، مناطق ذات شعبية لدى السائحين من محبي تركيا، وكذلك السكان المحليين ممن يقومون بالصيد في تلك المنطقة.

6. خان آقسراي

الخان الأكبر في العالم بـ آقسراي، وكانت الخانات عادة ما توجد على طول الطرق التجارية بين آسيا وشمال أفريقيا، وأجزاء من أوروبا، واشتهرت بواجهاتها المزينة بزخارف جميلة ومداخلها القوسية الضخمة.

7. كاياكوي

كاياكوي إحدى القرى التركية ذات الطابع الروماني، تتسم بالهدوء والطبيعة الجميلة بعيدا عن صخب المدن، وعادة ما يزورها السكان المحليين في العطلات للاستجمام والاستمتاع بكوبا من القهوة التركية بأحد مقاهيها.

8. طريق الليسية

 

طريق الليسية هو مسار للسير على الأقدام بين فتحية وانطاليا على طول ساحل تركيا على البحر المتوسط، وعادة ما يشهد جولات منظمة للسائحين عبر غابات الصنوبر.

9. كاس

 

يمكنك عزيزي الزائر الاستمتاع بجولة على متن قارب لرحلة بحرية لمدة يوم كامل ​​بالقرب من قرية كاس، إذ ستشعر بالاستجمام بين أجمل المشاهد، هذا فضلا عن إمكانية قيامك بالغوص أيضا.

10. مكتبة سيلسوس، أفسس

 

أفسس واحدة من أكبر المدن التركية، وعلى الرغم مما تعرضت له من نكبات، إلا أنها لازالت تضم العديد من الأثار والهياكل، التي لا تزال شاهده على عظمتها وفي مقدمتها مكتبة سيلسوس.

 11. المسرح الكبير، أفسس

هذا المسرح أنشيء لأول مرة في الفترة الهلنستية، هو الأكبر في الأناضول، إذ يتسع لـ25 ألف شخص، ويعد من أشهر الوجهات السياحية في أفسس.

12. سوق سمك فتحية

 

سوق السمك في فتحية هي عبارة عن مجموعة من الأكشاك المحاطة بالمطاعم في فناء مفتوح، وهناك يمكنك شراء الأسماك طازجة، على أن تقوم أحد تلك المطاعم بطهيها وتقديمها لك على أحد الموائد المنتشرة هناك لتحظى بتجربة تناول أشهي المأكولات في الهواء الطلق.

13. باموكالي

 

منطقة باموكالي التي تقع في مقاطعة دنيزلي في جنوب غربي تركيا، أصبحت عالمية الشهرة عبر أرفف الكالسيت الأبيض التي تجري عليها المياه الحارة الغنية بالمعادن.

14. سيرالي

 

بالقرب من أنقاض مدينة أوليمبوس ستستمتع بأجمل الشواطىء والمعروف باسم سيرالي، وذلك في قرية زراعية جنوب غرب تركيا في مقاطعة انطاليا، ويؤكد السائحون على روعة مشهد شروق الشمس في ذلك الشاطىء.

15. فاكهة اسطنبول

الفاكهة هي جزء مهم من النظام الغذائي التركي، ولذا فلابد خلال رحلتك إلى هناك، تجربة كوبا من العصائر الطازجة بأحد المحال النتشرة بجميع أنحاء المدن.

16. مسجد رستم باشا

 

يقع مسجد رستم باشا في منطقة مرمرة، و يشتهر ببلاط الإزنيق الفخم، وزخارفه بالسيراميك والرخام.

17. مسجد السليمانية

 

نقطة جذب رئيسية في اسطنبول، السليمانية هو من أهم مساجد تركيا التي شيدت في فترة الامبرطورية العثمانية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …