هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تعقد ورشة عمل تدريبية لتعزيز سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات

رأس الخيمة – سفاري نت

: استضافت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة خلال الأسبوع الماضي أولى ورش العمل التدريبية لتطوير سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات لهذا العام في مركز الحمرا للمؤتمرات برأس الخيمة في اطار الجهود الرامية للنهوض بقطاع السياحة في الإمارة. وقد استهدفت ورشة العمل خبراء صناعة السياحة لتعريفهم بخطط هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة التي تسعى إلى تطوير وتنمية سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات للعام 2016 والسنوات التي تليه .
وقد حضر البرنامج التدريبي ما يزيد عن 70  مشاركاً من الخبراء العاملين في القطاع السياحي من مدراء المؤسسات الحكومية، ووكلاء السياحة والسفر وشركات رائدة في إدارة الوجهات السياحية من مختلف أنحاء الدولة.
وقد  تعرف الحضور على الفرص السياحية المتاحة في إمارة رأس الخيمة ، كما عرضت شركة "إنهوكو جروب" (المجموعة الدولية للاستشارات في مجال الضيافة) عددًا من الوجهات المنافسة من خلال الدراسة التي أعدتها من أجل هذا الغرض. وعرضت أيضاً الفرص المتاحة للاستثمار السياحي في قطاع ضيافة المؤتمرات والفعاليات والنشاطات برأس الخيمة. وقد قام بعرض الدراسة من جانب شركة "إنهوكو جروب" السيد كارل بالملاند والسيد جان رينرمان. كما تعرف الحضور على ما تقدمه إمارة رأس الخيمة لسياحة الاجتماعات والحفواز والمؤتمرات والفرص لتطوير منتجات الحوافز في السياحة الثقافية والاستشفائية والمغامرات. كما اتيحت الفرصة للمشاركين التعرف اللاعبين الرئيسيين  في قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات .
وقال  السيد هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: "في ظل سعينا المتواصل لتحقيق رؤية هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة والتي تهدف إلى جذب مليون زائر بنهاية العام 2018، فإننا نسعى إلى تنمية سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات في الإمارة.
وأضاف:  " تبلغ الاستثمارات العالمية في سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات ما يقرب من 150 مليار دولار أمريكي بزيادة سنوية تبلغ نحو 20%. وبتنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي والمتنوع، فإننا سنضمن تنوعاً متوازناً من السائحين والزوار فضلاً عن تحقيق استراتيجيتنا الهادفة إلى جذب أكبر عدد من السائحين إلى إمارة رأس الخيمة."  

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

أبرز الفرسان العرب يتنافسون في بطولة الشقب الدولية للفروسية 2017

الدوحة – سفاري نت يشارك 16 من أبرز فرسان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منافسات …