بالصور..المغرب في عيون مغربي وعدسة فرنسي

سفاري نت – وكالات

المغرب بلد يجذب الكثيرين، ويمكن للزائر أن يختلط بالسكان المحليين حيث أن الشعب المغربي شعب مضياف وودود يرحب بالسياح.

ويمكنك أن تتعرف على المزيد عن هذا البلد من خلال عيون مغربي و تشاهده من خلال عدسة فرنسي، حيث أن أهم ما يجذب السياح وخاصة منهم الأوروبيين هي شمس المغرب الدافئة التي تشبه دفء ترحيب سكانه بالزوار حيث أنهم يحرصون على إعداد كوب من الشاي بالنعناع لكل من يأتي إليهم أو يدق بابهم.

 

ومن خلال تقرير نشره موقع voyageur-independant يمكن التعرف على الأماكن التي لا يجب أن تفوتها في رحلتك المقبلة إلى المغرب وفق شاب مغربي:
يحرص المصطافون عادة على تأجير رياض في مراكش أو أكادير للاستمتاع بأشعة الشمس، والأسواق، والتوابل، والألوان، ولكن هذا لا يمنع أن نجرؤ على مغادرة المدن الكبرى، وزيارة بعضا من المناطق الرائعة الأخرى.

فا في مراكش، يمكن للزائر أن ينتقل إلى وادي أوريكا (30km من مراكش) وOuzoude (حوالي 130 كلم من مراكش)، حيث توجد الشلالات الجميلة، ثم الانتقال من مراكش إلى ورزازات على بعد ما يصل إلى 2400m مع مشاهد لالتقاط الأنفاس، وبمجرد الوصول إلى الأعلى،هناك الكثير من المساحات الخضراء، والجداول وغيرها، ويمكن للزائر الإقامة في أحد الفنادق أو الرياضات التي توفرها المدينة.

في ورزازات باب الصحراء يمكن للزائر الذهاب لرؤية استوديوهات السينما والمتحف، والقيام برحلة على ظهر الإبل في الصحراء أما الإقامة فإن المدينة تقدم العديد من الفنادق التي يمكن الاختيار بينها.

أما الباحث عن الهدوء والسكينة، فيمكنه الانتقال إلى الصويرة لزيارة الميناء والقصبة والمدينة القديمة بالإضافة إلى مدينة إيموزار و إفران التي تقع في 1710m فوق مستوى سطح البحر وتقدم المناظر الطبيعية الرائعة بين الغابات والجبال والكهوف، والتزلج.
أما أفضل وقت لزيارة المغرب فإنه يعتمد على ما تريد القيام به حيث يمكن الاستمتاع بالشواطئ الجميلة في الصيف و الجولات في المدن التاريخية و الأماكن الخضراء و الصحارى الممتدة في فصل الربيع.

وعند زيارتك للمغرب يمكنك تذوق بعضا من الأطباق المحلية التي تحظى بشهرة كبيرة من قبيل الكسكس و البسطيلة و الطواجن اللذيذة، في أحد المطاعم التي تزخر بها البلاد:

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو .. استمتع بجولة سياحية مبهرة في حديقة جبل برومو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تتميز اندونيسيا بتنوع طبيعتها وتتميز منطقة جبل برومو بالتشويق والاثارة والجولات …