من هذا المكان انطلقت أفضل فكرة في أمريكا

سفاري نت – متابعات

هل تعلم ما هي “أفضل فكرة في أمريكا؟” قد تستغرب إذا ما عرفت أن الجواب هو تأسيس أول حديقة عامة، أي منتزه يلوستون الوطني في العالم 1872.

واُعتبرت الفكرة حلاً عملياً لجدال إقليمي، إذ امتدت منطقة يلوستون عبر ثلاثة أقاليم، قبل أن يصبح أي منها ولاية في ذلك الوقت.

ويقول مؤرخ حديقة يلوستون الوطنية إنه كان هناك “جدال بين الصحف في مونتانا ووايومنغ حول من سيحصل على الحديقة.”

وهكذا، أصبحت حديقة يلوستون الوطنية أول حديقة وطنية في العالم في الأول من مارس/آذار العام 1872، ليتبعها تأسيس حدائق ومعالم وطنية أخرى أدت إلى إنشاء دائرة الحدائق الوطنية في 25 أغسطس/آب في العام 1916 بحسب موقع سي إن إن بالعربي.

وتحتفل دائرة الحدائق الوطنية بالذكرى الـ100 هذا العام، بينما تنظم 409 من مواقع الحدائق الموزعة على أكثر من 84 مليون فدان في جميع الولايات الخمسين، ومقاطعة كولومبيا والأراضي الأمريكية.

وتشمل هذه المواقع متنزهات وطنية، وآثار، وساحات قتال، وحدائق عسكرية وتاريخية ومواقع أثرية، وأنهار بإطلالة خلابة، وبحيرات، وشواطئ، ومناطق ترفيهية، وحتى البيت الأبيض.

ويتدفق الزوار إلى الحدائق بأعداد قياسية، بأكثر من 305 مليون زائر خلال العام 2015، أي زيادة بـ12 مليون زائر منذ العام 2014.

تعرفوا أكثر إلى هذه الحدائق الوطنية في هذه الصور:

حديقة يوسمايت الوطنية في كاليفورنيا

 


 

كان جزء من حديقة يوسمايت الوطنية محمي منذ 30 يونيو/حزيران عام 1864، لتنشأ الحديقة الوطنية لاحقاً في الأول من أكتوبر/تشرين الأول في العام 1890.

حديقة يلوستون الوطنية في وايومنغ ومونتانا وأيداهو

 

 

تحمل يلوستون لقب أول حديقة وطنية أنشئت في الأول من مارس/آذار العام 1872. وتعد الحديقة التي تمتد على 2.2 مليون فدان موطن للدببة والذئاب والأيائل، وعشرات الأنواع من الثدييات الأخرى والطيور والأسماك والزواحف.

حديقة سيكويا الوطنية في كاليفورنيا

 

في 25 سبتمبر/أيلول 1980، أصبحت حديقة سيكويا الوطنية، ثاني حديقة وطنية

 

حديقة جبل رينييه الوطنية في واشنطن

 

 

أنشأت هذه الحديقة في 2 مارس/آذار العام 1989، بعد حملة دامت خمس سنوات من قبل المجموعات العلمية. جبل رينييه هو بركان نشط، كما يُوجد أكثر من عشرين نهر جليدي ضخم على منحدراته.

حديقة غلاسيير الوطنية في مونتانا

نحتت الأنهار الجليدية طريقها داخل حديقة غلاسيير الوطنية لآلاف السنين. وفي أواخر القرن التاسع عشر، بدأ المحرر جورج بيرد غرينيل الضغط من أجل أن تصبح المنطقة الجليدية حديقة وطنية، لينجح في مشروعه في 11 مايو/أيار عام 1910.

حديقة روكي ماونتين الوطنية

 

افتتح الرئيس وودرو ويلسون حديقة روكي ماونتين الوطنية في 26 يناير/كانون الثاني عام 1915.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باروع الانشطة الترفيهية في ملاهي دريم بلاي في مانيلا

سفاري نت – متابعات تعتبر العاصمة الفلبينية مانيلا من اجمل المدن السياحية التي يمكنك الاستمتاع …