2 مليار دولار كـ “بداية” لمدينة “دبي للعجائب”

متابعات – سفاري نت

قالت شركة مشروعات سالم أحمد الموسى المطور الرئيسي لمشروع “مدينة العجائب” في دبي، أحد أكبر المشروعات العقارية في دبي، إن المشروع الذي تأخر كثيرًا سيعود للحياة هذا العام باستثمارات تبلغ قيمتها ملياري دولار في عمليات التطوير الجديدة.

وجرى بناء نحو 10% فقط من المنازل المخطط لها والبالغ عددها خمسة آلاف و500 منزل منذ تدشين مشروع المدينة التي تتخذ شكل الصقر في 2005. وعلى الرغم من أن المشروع صمم ليضم نماذج لأهرامات الجيزة وتاج محل لا توجد إلى الآن أي عجائب على أرض المشروع البالغة مساحتها 42 مليون قدم مكعبة، وفقًا لما نقله موقع “آرابيان بيزنس”.

وقالت مشاريع سالم أحمد الموسى إن المشاكل التي واجهها المشروع كان سببها الشركات المسؤولة عن تطوير أماكن الجذب السياحي مثل النماذج المحاكية لبرج بيزا المائل، برج ايفل، مناطق وسط العاصمة البريطانية لندن، ومدينة نيويورك.

وقال الحارث الموسى مساعد الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات صحفية خلال معرض عقاري في هونج كونج هذا الشهر حيث كان يروج للمشروع، “عندما بعنا تلك أوضحنا بشدة أنه كان عليهم البدء في أعمال الإنشاء على الفور وظلوا يؤجلون”.

وأضاف: “الموعد الأقصى كان قبل يوم أمس، قبل وقت طويل. إنه اتفاق باهظ التكلفة وستلحق بنا خسائر إذا لم يلتزموا”، وقال الموسى إن فالكن سيتي سحبت منذ ذلك الحين أكثر من عشرة مشاريع تطوير فرعية تشمل مزيجا من الوحدات السكنية ومحال البيع بالتجزئة والمكاتب والفنادق.

وأضاف إن الشركة حققت ذلك من خلال اللجوء للقوانين المنظمة لقطاع العقارات في دبي والتحكيم أو عن طريق الاتفاق الودي لكنه رفض الكشف عن مزيد من التفاصيل أو أسماء شركات التطوير الفرعية بسبب سرية الاتفاقيات بحسب قوله.

وقال الموسى إنه ما زال من الممكن استكمال المشروع بحلول 2020 وإن شركته تجري مباحثات مع مستثمرين جدد لكنه رفض الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن كيفية تمويل الاستثمارات الجديدة في التطوير البالغة قيمته ملياري دولار.

وقد يكون الحصول على استثمارات جديدة أمرا صعبا مع عودة أسعار العقارات للهبوط من جديد وتقلص عدد الصفقات بعد الانتعاشة القوية من الأزمة التي حدثت بين عامي 2008 و2010.

عن admin

شاهد أيضاً

SUN SIYAM RESORTS تعلن عن احتفالات عيد الفطر في فنادقها بجزر المالديف

سفاري نت – متابعات يسر منتجعات صن سيام أن تعلن عن مجموعة استثنائية من الفعاليات …