فيزيت بريتن تتشارك مع مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة لإطلاق حملة “لحظات رائعة في بريطانيا العظمي”.

لندن – سفاري نت

   استغلال قوة وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام المشاهير فيها من دول مجلس التعاون الخليجي لإلهام المزيد من الزوار للقدوم واستكشاف ما يجعل بريطانيا مقصدا رائعا، هو ما تركز عليه أكبر حملة لفيزيت بريتن، هيئة السياحة البريطانية، لهذا العام وهي حملة لحظات رائعة في بريطانيا العظمي
انطلقت حملة لحظات رائعة في بريطانيا العظمى في اليوم العاشر من فبراير 2016 في حفل استقبال أقيم في فندق نرسيس بالرياض بحضور ريتشارد ويلداش نائب السفير في السفارة البريطانية بالسعودية، والمدير العام الاقليمي لفيزيت بريتن في منطقة آسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط، سوماثي راماناثان، وممثلين رئيسيين للإعلام والتجارة في قطاع السياحة.
انطلقت حملة التسويق الرقمي في يوليو 2015 ببرنامج رقمي مدته تسعة أشهر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي يأسر المخيلات وفيديوهات للحظات خاصة عاشها مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي في المنطقة. يتمثل الهدف من الحملة في الهام وتشجيع الزوار على استكشاف المزيد من أقاليم بريطانيا وعيش اللحظات الرائعة الخاصة بهم. 
وقد صرّح ريتشارد ويلداش نائب السفير في السفارة البريطانية بالسعودية: " ترحب بريطانيا العظمى كل عام بالسعوديين إلى المملكة المتحدة للأعمال التجارية، والسياحة أو للدراسة.  صور وقصص تذكرنا بقرن من الصداقة بين المملكتين، والذي نحتفل به هذا العام.  الريف البريطاني جميل يوفر خلفية رائعة وآمل أن تلهم هذه الحملة عدد أكبر من السعوديين لزيارة المملكة المتحدة، وتمديد الرحلة إلى الريف والاستمرار في مشاركتهم لنا لحظاتهم الرائعة هناك. "
وقد شجعت المرحلة الأولى من الحملة الزوار على التفاعل مع مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي لفيزيت بريتن وذلك بتوجيههم الى صفحة على الموقع http://lovewall.visitbritain.com/ar/1100/%23ولا_أحلى تتضمن صورا رائعة، وأخرى ثابتة مع عناصر متحركة، وفيديوهات من رحلات الأطراف المؤثرة العامرة بالإثارة والمنظمة حسب الطلب. وكان التوجه في السعودية للرحلات المليئة بالمغامرة، فقام كلاً من دارين البايض ومؤيد الثقفي بمغامرة جديدة وفريدة من نوعها في مانشستر، ليك ديستريكت وكارديف بينما استمتع ياسر بكر برحلة حافلة بالموسيقى في مسقط رأس فريق البيتلز، ليفربول وتتمتع بتجربة لا تنسى برؤية نادي ليفربول لكرة القدم يلعب مبارة في استاد لا تنسى في استاد أن فيلد!
 كما تمت دعوة زوار الموقع ومتابعي وسائل التواصل الاجتماعي لتشارك هذه الصور من خلال قنوات وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام وسم #ولا_أحلى، ومن ثم، إتاحة الفرصة لهم للفوز بعطلة الأحلام الى مقصدهم المفضل في الريف البريطاني.
تنطلق المرحلة الثانية من الحملة في فبراير 2016 وتتضمن شراكة مع الخطوط الجوية القطرية لتشجيع التحول وتقديم عروض ترويجية للطيران الى بعض من الوجهات البريطانية الأكثر إثارة مثل مانشستر، وأدنبره، ولندن، وخط برمنجهام الجديد الذي سيتم تدشينه عن قريب.   
وقد ذكرت سوماثي راماثان، المدير العام الاقليمي بأن "بريطانيا واحدة من أهم الوجهات التي يزورها مواطنو دول مجلس التعاون. شركاؤنا يشاركوننا ثقتنا في السوق والتعاون مع الخطوط الجوية القطرية التي أطلقت مؤخرا خطا جديدا الى برمنجهام سوف يتيح لنا عرض الوجهات الاقليمية التي تشمل برمنجهام، ومانشستر، وأدنبره، ولندن للجمهور العريض الذي تواصلنا معه من خلال الأطراف المؤثرة الخاصة بنا."
وصرّح السيد إشفاق أحمد جلال، نائب الرئيس التنفيذي لدول الخليج والشام وإيران والعراق واليمن في الخطوط الجوية القطرية: "تفخر الخطوط الجوية القطرية بشراكتها مع VisitBritain وتعريف مسافرينا في السعودية على وجهاتنا في المملكة المتحدة مثل لندن ومانشستر أدنبره إضافة إلى أحدث وجهاتنا برمنغهام التي سنبدأ بتسيير رحلاتنا إليها من مطار حمد الدولي في 30 مارس 2016."
 حملة لحظات رائعة في بريطانيا العظمى جزء من حملة حكومة المملكة المتحدة الشاملة لبريطانيا العظمى حيث تعرض أفضل ما تقدمه بريطانيا كمكان للزيارة، والدراسة، ومزاولة الأعمال.
تعد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي سوقا ذات قيمة تنطلق منها الزيارات الى بريطانيا حيث سجلت أعداد الزيارات أرقاما قياسية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015
بلغ عدد الزيارات الدولية من دول مجلس التعاون الخليجي الى المملكة المتحدة 576,000 زيارة في النصف الأول من عام 2015، بزيادة قدرها 18% عن الفترة المماثلة في عام 2014 وارتفع إنفاق الزوار الى 1.2 بليون جنيه استرليني، بزيادة قدرها 6%.
تعد السياحة سابع أكبر قطاع للتصدير في بريطانيا وثالث أكبر قطاع للخدمات. وقد أظهرت آخر التوقعات الصادرة عن بفيزيت بريتن أنعدد الزوار من خارج المملكة المتحدة سوف يرتفع بشكل عام خلال العام الحالي 36.7 مليون بزيادة قدرها %3.8عن عام 2015.
من المتوقع أن يصل انفاق الزوار من خارج البلاد الى ما يقرب من 23 بليون جنيه استرليني خلال العام الحالي، بزيادة تصل الى %4.2 مقارنة بالعام الماضي.
تصل قيمة السياحة الداخلية لاقتصاد المملكة المتحدة الى أكثر من 26 بليون جنيه استرليني.

عن admin

شاهد أيضاً

سلوفينيا ترحب بعائلات الخليج لقضاء عطلة سياحية مشحونة بالنشاط وروح المغامرة

دبي – سفاري نت كونها أحد أجمل الوجهات السياحية الخضراء على مستوى العالم مع مرافق …