أبوظبي تتوقع استقبال 50 ألف سائح بحريني العام الجاري

سفاري نت – وكالات

توقع مسؤول إماراتي تحدث لـ «الأيام الاقتصادي» أن يبلغ عدد السياح البحرينيين المتوقع وصولهم إلى أبوظبي في العام الجاري نحو 50 ألف سائح، لافتاً إلى ان عدد السياح الخليجيين ارتفع بنسبة 22% خلال العام الماضي.

وقال مدير مكتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في دول الخليج العربية سلطان المنصوري، إن السياح البحرينيين في أبوظبي خلال العام الماضي جاءوا في المرتبة الثالثة على الصعيد الخليجي من حيث عدد السياح بعد المملكة أكبر الأسواق السياحية الخليجية لأبوظبي وعمان.

وأوضح المنصوري في مؤتمر صحفي في اطار -حملة أبوظبي الترويجية في عواصم دول مجلس التعاون الخليجي- إلى ان هناك لقاء رواد السياحة والسفر في دول الخليج ولقاء أبرز ممثلي المؤسسات الإعلامية هناك، وسنركز في لقاءاتنا على مجموعة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المدرجة على مختلف برامجنا في الفترة القادمة، إلى جانب العروض المقدمة للزوار من قبل الفنادق والمراكز التجارية، حيث تلعب الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية دوراً مهماً في جذب الزوار إلى الإمارة.

وحول الفعاليات التي تقدمها الهيئة للعام الجاري، اشار إلى أن برنامج الفعاليات التي تقام على مدار 3 أشهر تضم مجموعة كبيرة من العروض المسرحية العالمية، والحفلات الموسيقية، وعروض ألعاب الخفة العالمية، والفعاليات الحيّة للأطفال، بالإضافة إلى العروض الكوميدية العربية والأوروبية، والتي ستقام في أرجاء مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، منوها إلى ان الهيئة عملت على تخصيص فعاليات عائلية وعروضاً ترفيهية رائعة في أبوظبي، ولجعلها وجهة العائلات الخليجية من كافة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفيما يتعلق بالتنسيق بين أبوظبي والإمارات الأخرى، قال المنصوري: «ان التنسيق موجود في المجال السياحي والترويج السياحي، فكل امارة من إمارات الدولة لها هيئة خاصة للسياحة، وكلنا نندرج تحت المجلس الوطني للسياحة والاثار الذي انضم لوزارة الاقتصاد مؤخرا»، مؤكدا في هذا الصدد على وجود نشاطات وفعاليات مشتركة بين الجهات الاتحادية.

وبشأن التسهيلات التي تقدمها ابوظبي للزوار، أوضح ان ابوظبي اعتمدت تأشيرة الدخول الالكترونية للمسافرين السياح من غير دول مجلس التعاون الخليجي، لافتاً إلى ان التأشيرة الالكترونية ساهمت في التغلب على التحديات السابقة عبر اصدار التأشيرة في وقت الوصول للمطار.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعروض الربيع مع حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي عن إطلاقها لعروض …