بالصور..زيارة إلى “جزيرة الأحلام”مدينة جربة التونسية

سفاري نت – وكالات

تقع جربة أو “جزيرة الأحلام” في جنوب شرق تونس وهي جزيرة ممتدة على 514 كم، كما أنها أكبر جزيرة في ساحل شمال إفريقيا، وتقع مدينتها الرئيسية وهي حومة السوق على بعد حوالي عشرين كيلومترا من مدينة أجيم والقنطرة.

ومن المعروف أن الجزيرة تتوفر على شواطئ ساحرة وهي وجهة مثالية لهواة الغوص، كما أنها أيضا وجهة مثالية للسياح الذين يرغبون في الهروب من الوقت في عطلة نهاية الأسبوع.
ونظرا لموقعها في خليج قابس جنوب تونس، تعتبر جربة وجهة ساحلية بامتياز ليس فقط  بفضل شواطئها الرملية الجميلة، ومناظرها الطبيعية وإنما أيضا بفضل الفنادق الفاخرة التي توفر إقامة مريحة في واحدة من أجمل الجزر في إفريقيا، بحسب الموقع الفرنسي bouger-voyager.

حيث أن جزيرة جربة هي موطن لكثير من المجمعات الراقية التي يقع معظمها على أجمل الشواطئ في الجزيرة، وهو شاطئ “سيدي المحرس”، ومنها على سبيل المثال R obinson Club Djerba Bahiyaالفاخر والذي يقدم لضيوفه 250 غرفة.

أما المناطق الداخلية من الجزيرة فإنها تأخذ الزائر  الى عالم وأجواء فريدة من نوعها لتغيير المشهد، حيث تتناوب Menzels وهي المساكن النموذجية للجزيرة مع بساتين الزيتون وقطعان الماعز وجمال ظلال أشجار النخيل.
وتوفر جزيرة جربة كل شيء لزوارها، فهي ستنال إعجاب جميع أولئك الذين يتمتعون بالمشي لمسافات طويلة، والغطس، ورحلات الاستكشاف، وجلسات السبا وبالتالي فلا مكان للملل أثناء زيارة جربة التونسية.

ويمكن بدء زيارتك إلى جربة من خلال اكتشاف عاصمة الجزيرة “حومة السوق”، والاستمتاع بالتسكع في قلب المدينة وأزقتها الضيقة، حيث الأسواق النشطة والكافيتريات الساحرة، والمتاحف، والمساجد، ولكن أيضا المطاعم الكبيرة التي تقدم أطباق جيدة، كما يمكن للزائر أيضا زيارة أقدم كنيسة يهودية في شمال إفريقيا، والاستمتاع بالشواطئ الجميلة وممارسة الرياضات المائية.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل مختصر للاستمتاع بجولة سياحية في جزيرة وينغابو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية والجزر المميزة ، وعند زيارة …