تحويل بنك تاريخى إلى فندق فاخر فى بريطانيا

سفاري نت – وكالات

كشفت شركة هايلى جروب المتخصصة فى الفنادق والترفيه عن خطط لتحويل بنك مارتينز Martins Bank التاريخى فى ليفربول إلى فندق فاخر.

لعب هذا البنك دورا تاريخيا خلال الحرب العالمية الثانية حيث كان مكان لإخفاء احتياطى الذهب فى بريطانيا خوفاً من الغزو النازى، وقد تم نقل الذهب إلى ليفربول فى ثلاث قطارات تحت حراسة مشددة.

تم تصميم البنك من قبل المهندس المعماري هربرت جيمس روز واكتمل بناؤه فى عام 1932، ويعتبر مبنى البنك من بين أفضل المبانى الكلاسيكية الجديدة التى بنيت في انكلترا.

وسوف يبدأ العمل فى المشروع هذا العام مع إمكانية افتتاحه فى أواخر 2017 أو أوائل عام 2018، وسوف يضم الفندق ذو الخمس نجوم 227 غرفة ومنتجع صحى باستثمار 50 مليون جنية إسترلينى.

 

وقال توني تروي الرئيس التنفيذي لشركة هايلي جروب: ” تطوير بنك مارتينز يوفر لنا وجود استراتيجى مهم فى قلب ليفربول، حيث هناك حاجة ملحة لفندق فاخر ذو خدمات متكاملة”.

وتابع: “شهدت ليفربول تحول مذهل على مدى العقد الماضى لتصبح واحدة من مراكز المعارض والمؤتمرات الأهم فى أوروبا وكذلك واحدة من المدن الأكثر زيارة من قبل السياح”.

وقد حصلت هايلى جروب على ملكية بنك مارتينز عن طريق صفقة مع شركة كاستلوود للأوراق المالية التى كانت تمتلك البنك لمدة 20 عام.

وقال برنار بيرن الرئيس التنفيذي فى كاستلوود للأوراق المالية: “نحن سعداء لرؤيتنا تحويل بنك مارتينز إلى أول فندق فخم الفاخرة حقا فى ليفربول”.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

شاليه “Rock n’ Love” في جبال الألب يوفر الاقامة المثالية لمحبي الموسيقي

سفاري نت – متابعات يعتبر شاليه “Rock n’ Love” في جبال الألب مكان الإقامة المثالي …