مطعم أردنى يضيف برجر لحم الجمل إلى قائمة طعامه

سفاري نت – وكالات

 أضاف مطعم في العاصمة الأردنية عمان برجر لحم الإبل إلى قائمة الأطعمة التي يقدمها لزبائنه على أمل أن يجذب مزيدا من الرواد المحليين والسائحين لتجربة ذلك النوع من اللحم غير المعتاد.

ويعتبر مطعم كيو الذي يقع بين محلات ومتاجر في مركز تجاري مزدحم بعمان المكان الوحيد الذي يقدم لزبائنه لحم الجمل في الأردن.

وافتتح زياد القسوس مطعمه كيو في عمان عام 2012 وقرر إضافة بيرجر لحم الجمل لقائمته مطلقا على وجبته الجديدة (كام بيرجر) التي يستهدف بها الأجانب على وجه الخصوص.

وقال القسوس لتلفزيون رويترز "ايجت (جاءت) الفكرة عندنا نعمل مطعم بعمان فكرنا نعمل شي للأجانب كان أنسب شي نعمله بيرجر لانه الاجانب بيستسيغوا البيرجر وبيف بيرجر وتشيكن بيرجر فقررنا نعمل شي اسمه كام بيرجر اللي هو بيرجر من لحمة الجمل."

وأوضح القسوس أن السائحين الأجانب يستمتعون أكثر ببيرجر الجمل لأنه يعتبر تجربة فريدة بالنسبة لهم أثناء زيارة الأردن.

وقال "إقبال الاجانب على بيرجر الجمل أعلى بكتير من إقبال العرب. لانه الاجانب جايين على الاردن حابين يجربوا شي جديد. فالبنسبة لهم بيرجر الجمل شي مش موجود بأي محل راحو عليه. يعني احنا المطعم الوحيد بالاردن ويمكن المطعم التاني بالشرق الاوسط.. يمكن فيه مطعم بأبو ظبي بس بيعمل كاميل بيرجر."

وينصح طباخ مطعم كيو واسمه نور التركماني مزيدا من الناس بأن يحاولوا تجربة لحم الجمل لفوائده الصحية العديدة ولأنه أخف على المعدة وقليل الدهون.

وقال التركماني "أنا بانصح بلحمة الجمل..خفيفة على المعدة أحسن من اللحمة العادي. اللحمة العادي اذا بتاكلها بتحسها ثقيلة على المعدة لحمة الجمل بس تاكلها بعد بنصف ساعة بتحس انها راحت من المعدة لانها خفيفة على المعدة. صحية كتير فش فيها دهون قليلة الدهون يعني."

وقال زبون في المطعم يدعى سميح أبو شمالة إنه كان شغوفا لتجربة بيرجر لحم الجمل بعد أن حدثه كثير من أصدقائه عن المطعم.

أضاف أبو شمالة "أنا صحابي بييجو هون دايما بياكلوها (بيرجر الجمل) فسمعت عنها وقررت اجي ادوقها. اشوف كيف طعمها؟ كيف امورها يعني؟. فغريبة هي كانت انه لحمة الجمل.. فدقتها اول مرة لقيتها كتير مميزة وسلسة غير انها منيحة للصحة مفيش فيها دهون. خالية من الدهون."

وأردف القسوس أن شطيرة بيرجر لحم البقر تباع في عمان عادة بخمسة دنانير (7 دولارات) لكنه يبيع شطيرة بيرجر لحم الجمل بعشرة دنانير (14 دولارا) لأن لحم الجمل أغلى كثيرا من لحم البقر أو الدجاج.

ويجلب القسوس لحم الجمل من محافظة مأدبا التي تقع على بعد 40 كيلومترا شرقي عمان.

عن admin

شاهد أيضاً

جزيرة النور في الشارقة تستضيف مخيم صيفي رائع للاطفال

سفاري نت – متابعات تستضيف “جزيرة النور”، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية في إمارة الشارقة، مخيما …