أكثر من مليون ومائتي ألف زاروا مهرجان الجنادرية أمس

الرياض – سفاري نت

شهد المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 30 ” أمس حضورًا كثيفًا حيث تجاوز عدد الزوار مليون ومائتي ألف زائر وزائرة.

وقال اللواء عبدالرحمن بن عبدالله الزامل قائد وحدة أمن وحراسة معسكر الجنادرية أن المهرجان شهد حضورًا كثيفًا هذا العطلة الأسبوعية مما أسهم في إنجاح فعاليات المهرجان.

وتعد القرية العائلية للتسوق والترفيه هي أكثر ما جذب العائلات، وهى عبارة عن سوق دولى لعرض منتجات دول العالم، وتقام على مساحة 15 ألف متر مربع، ويعرض فيها منتجات من دول الخليج وبعض الدول العربية والآسيوية والغربية.

وقد حرصت العديد من العائلات على توثيق وتصوير الفعاليات المقامة في مهرجان الجنادرية 30، وتجسيدها كرحلة سياحية في أرجاء الوطن.

من جانب أخر صرح الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية عن دعوة أكثر من دولة في وقت لتكون ضيف الشرف على المهرجان.

وأشار إلى أنَّه يتم التفكير فعليًا في إيجاد مقرّين بالجنادرية لدولتين سنويًا، لمواجهة الضغط والطلب المتزايد من الدول من أجل المشاركة في المهرجان، مما يؤكد وصوله إلى العالمية من أوسع أبوابها، مرحبًا بمشاركة الجميع، حتى من نختلف معهم في الأفكار، ليشاهدوا بأعينهم السعودية، وما حققته من إنجازات حضارية وإنسانية وثقافية.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

15

دبي مارينا مول يقدم عروض سينمائية مجانية على الممشي حتى شهر ابريل المقبل

سفاري نت – متابعات يقدم “دبي مارينا مول” عروضاً سينمائية مجانية على ممشى الواجهة المائية …