افتتاح مشروع أفينوز البحرين العام المقبل بقيمة 45 مليون دينار

المنامة – سفاري نت

أكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس رائد الصلاح بأن “الوزارة تسعى لتعزيز رؤية المملكة الاقتصادية نحو تحقيق وتشجيع السياحة العائلية من خلال المشروعات التنموية الرائدة، مشيرا الى ان العمل جاري على قدم وساق بتنفيذ مشروع الافنيوز البحرين والذي من المؤمل افتتاحه في فبراير عام 2017”.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية للمسئولين في الوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة في شئون البلديات لمشروع الافنيوز البحرين التابع لشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير والذي تم وضع حجر الاساس له في شهر سبتمبر 2015 تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب رئيس الوزراء الموقر.
وتأتي الزيارة للاطلاع على مراحل العمل في المشروع ومناقشة الامور الفنية المتعلقة بالتصميم وبحث الصعوبات التي يمكن ان تنشأ وتتسبب في تعطيل المشروع الى جانب مراجعة الخرائط التفصيلية وقياس مدى تحقيق التقدم المطلوب في سرعة عملية الانجاز.
وقال م. الصلاح “ان المشروع سيعمل على تأكيد موقع البحرين كوجهة رئيسية للسياحة العائلية في المنطقة وسيسهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وتشجيع الشروع بتنفيذ المشاريع الحيوية التي تلبي الطموحات الوطنية وتحقق الاهداف الاستراتيجية للبلاد” .
وأوضح م. الصلاح بأن “مساحة المشروع تتجاوز 270 ألف متر مربع، منها 75 ألف متر مربع مساحات خضراء مفتوحة وحدائق عامة، اما المساحة المخصصة للتأجير فتشغل مساحة تبلغ 38.000 مترا مربعا يتكون من طابق واحد ويستوعب اكثر من 1.400 سيارة”، مبينا بأن قيمة الاستثمار في المشروع تبلغ حوالي 45 مليون دينار، ويمتد العقد لمدة 40 عاما.
وذكر بأن المشروع سيتيح للزوار الاستمتاع بكورنيش متميز مطل على واجهة بحرية رائعة بطول 1.5 كم وعرض 40 مترا وتضم منطقة مخصصة للعب الاطفال ومضمارا للجري وصالة العاب الى جانب المطاعم والمقاهي ودور السينما، اما التصميم الداخلي للمحلات التجارية فهو يتميز بأشكال هندسية فريدة تجمع في مضمونها عدد من الازمنة المختلفة التي ستبرز الحقبة التاريخية التي عاصرتها الدول المختلفة .

وفقا لوكالة أنباء بنا

 

عن admin

شاهد أيضاً

2

طرح تذاكر مهرجان طيران الإمارات للآداب 2017!

دبي – سفاري نت تم  طرح تذاكر الدورة التاسعة لمهرجان طيران الإمارات للآداب، المهرجان الأدبي …