تعرف على أجمل 10 شواطئ فى العالم

الرياض – سفاري نت

تعتبر الشواطئ برمالها الناعمة ومياهها الفيروزية الصافية من أهم عوامل الجذب التى يبحث عنها السياح لقضاء عطلاتهم، وبحسب صحيفة ذا جارديان هذه أجمل 10 شواطئ فى العالم.

1- شاطئ سورس دى آرجنت Source d’Argent:

هو شاطئ ساحر يقع فى جزيرة لا ديج ثالث أكبر جزيرة فى سيشيل، يحيط بالشاطئ صخور الغرانيت وهناك المطاعم القريبة تقدم المأكولات المستوحاة من المطبخ الكريول.

2- شاطئ دون دو بيلا Dune du Pyla:

هو شاطئ مبهر يحتوى على أطول الكثبان الرملية في أوروبا طولها أكثر من 100 متر، يقع الشاطئ على بعد ساعة بالسيارة من بوردو فى فرنسان يقدم الشاطئ إطلالة بانورامية على المحيط الأطلسى وتصطف خلفه غابات الصنوبر.

 

3- شاطىء شول باى Shoal Bay:

يقع فى أنتيغوا ويتمتع هذا الشاطئ برمال بيضاء كالجليد على طول 3 كم، يوفر فرص غوص مذهله لمشاهدة الشعاب المرجانية فى البحر الكاريبى، يوجد هناك عدد من المطاعم والمقاهى فى الهواء الطلق.

 

4- شاطى كالا ساونا Cala Saona:

يقع فى جزيرة كالا ساونا فى فورمونتيرا، يتميز الشاطئ بمياه واضحة تماما والرمال البيضاء والمنحدرات الحمراء مثيرة من كلا الجانبين.

5- شاطئ الزجاج Glass Beach:

يقع على ساحل ميندوسينو فى كاليفورنيا، تكون هذا الشاطئ نتيجة تراكم القمامة لسنوات من 1906 حتى 1967 حتى بدأت الحكومة فى إزالة كافة المعادن والنفايات غير القابلة للتحلل مع البقاء على الزجاج والفخار التى جرفتها الأمواج، الشاطئ الآن هو جزء من حديقة MacKerriche ويحظر على الزوار إزالة الزجاج.

6- شاطئ نجم البحر Starfish Beach:

للوصول إلى هذا الشاطئ الساحر فى بنما يجب عبور ثلاثة جزر، وهو شاطئ بكر على جزيرة كولون.

 

7- شاطىء بلايا ديل امور Playa del Amor:

هو شاطئ مخفى تحت الأرض فى جزر ماريتا بالمكسيك، تم استخدام الشاطئ فى السابق كحل للاختبارات العسكرية التي تقوم بها الحكومة المكسيكية فى عام 1900، والذى يشتبه بأن قنبلة قد خلقت هذه الحفرة، يمكن الوصول إلى هذا الشاطئ عن طريق السباحة أو التجديف عبر نفق طويل.

 

8- شاطىء فاكيسترا Fakistra:

هو خليج جميل فى شبه الجزيرة بيليون باليونان يتميز بالمنحدرات والغابات الكثيفة والحصى الأبيض والمياه الزرقاء الصافية.

 

9- شاطىء بورا بورا Bora Bora:

يقع فى بولينزيا الفرنسية، يتمتع الشاطئ برمال بيضاء ومياه واضحة ويتميز بطقسه الجميل طول العام حيث تتراوح درجة حرارته بين 26 إلى 29 على مدار العام.

 

10 – فلامنكو بيتش Flamenco Beach:

يقع في جزيرة كوليبرا قبالة الساحل الشرقي لبورتوريكو، وهو خليج على شكل حرف U مع الرمال البيضاء والمياه الفيروزية الدافئة وأشجار النخيل، يسمح بالاستحمام فى البحر لثلاث ساعات فقط في اليوم، يوجد بالقرب من الشاطئ عدد من المطاعم والمقاهى التى تقدم المأكولات الخفيفة والمشروبات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في توسكانا الايطالية

سفاري نت – متابعات تعتبر توسكانا الايطالية من اجمل الوجهات السياحية في ايطاليا ويمتلك اقليم …