أسعار تذاكر الطيران في أمريكا الأرخص منذ 2010

سفاري نت – متابعات

انخفضت أسعار تذاكر الطيران الداخلية في الولايات المتحدة بشكل ملحوظاً في الربع الثالث من العام الماضي حيث بلغ متوسط سعر التذكرة 372 دولاراً بنسبة انخفاضاً بلغ 6.2%.

وتعد أسعار التذاكر الداخلية في أمريكا الأرخص منذ العام 2010، وفقاً للبيانات التي أوردتها وزارة النقل الأمريكية مؤخراً.

وأرجع بعض المحللين هذا الانخفاض المفاجئ في أسعار تذاكر الطيران الداخلية في الولايات المتحدة إلى التوسع الكبير الذي صاحب شركات الطيران الاقتصادية ذات التكلفة المنخفضة.

وقد يعود الانخفاض إلى هبوط أسعار البترول العالمية حيث أصبحت كبرى شركات الطيران الأمريكية مرغمة على تخفيض أسعارها للحفاظ على مستوياتها التنافسية، بعد أن تحكمت في وتيرة الأسعار لوقت طويل عبر الاتفاق فيما بينها.

وقالت مصادر عن وزارة النقل الأمريكية إن شركات الطيران استفادت أيضاً من انخفاض أسعار النفط العالمية، حيث كان يبلغ سعر جالون وقود الطائرات في ديسمبر 2014م 2.32 دولاراً، مقارنة 1.46 دولار للجالون في الربع الأخير من 2015.

وبرغم انخفاض أسعار تذاكر الطيران الداخلية حققت شركات الطيران الأمريكية أرباحاً قياسية مؤخراً نتيجة لانخفاض أسعار النفط العالمي،ة وتنامي الطلب على الرحلات.

وقد أشارت بيانات وزارة النقل الأمريكية إلى أن أكبر 4 شركات طيران في الولايات المتحدة حققت أرباحاً بلغت 11.1 مليار دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام 2015.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

16

تبليسي بجورجيا وجهة طيران الخليج في صيف 2017

المنامة – سفاري نت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – أعلنت أنها ستقوم …