بالصور ..تعرفوا على معالم كامبالا الاوغندية

سفاري نت – وكالات

تحتوي كامبالا على المتحف الأوغندي، المسرح الوطني الأوغندي وتشتهر أيضًا بحياتها الليلية، حيث تنتشر فيها العديد من الكازينوهات وأهمها كازينو سيمبا في مركز الغاردان سيتي التجاري، كامبالا كازينو ومايفير كازينو

كامبالا هي أكبر مدن أوغندا وعاصمتها، حيث يصل عدد سكانها الى 1.659.600 نسمة. تُقسم المدينة الى 5 أحياء، وهم: منطقة كامبالا الوسطى، منطقة كوامبي، منطقة، ماكيندا، منطقة ناكاوا ومنطقة لوباغا.

تضم مدينة كامبالا بعض الآثار كقبر كابوسي والذي بني عام 1881، قصر لوبرسي، البرلمان البوغندي ومجلس القضاء البوغندي.جدير بالذكر أنذ منذ إنتهاء الحرب أعيد بناء المدينة بأبنية جديدة من ضمنها فنادق، مصارف، مجمَعات تجارية، مؤسسات تعليمية، مستشفيات بالإضافة إلأى ترميم الأبنية المتضررة من الحرب. تقليدياً كانت يوغندا تمتد على سبع تلال لكن مع مرور الوقت أصبحت تضم مساحات أكبر بكثير.

تعتبر جامعة ماكيري أحد أبرز المعاهد التعليمية العالية في شرق ووسط أفريقيا والذي يقع في منطقة تلة ماكيريري. وجدير بالذكر أيضًا أنّ مدينة كاميالا تعد مركز لبنك شمال أفريقيا للتنمية الواقع على تلة تاكاسيرو. في عام 2001 تم توسع حدود المدينة لتضم العديد من التجمعات والضواحي التي كانت تحيط بها وهي مناطق ناميرمبي، ناكولابي، كاسوبي، بوايز، كاويمبي، كيكايا، مباريروي، لوباغا، ناتييتي، بوسيغا، موتيندوي، نديبا، كاتوي، كيبولي، كابالاغاغا، نتيندا، كيواتولي، ناجانانكومبي، ناكاوا، كيوامبوغو، ناغولو، بوغولوبي، مبويا، لوزير، بورت بيل وبوتابيكا.

تحتوي كامبالا على المتحف الأوغندي، المسرح الوطني الأوغندي وتشتهر أيضًا بحياتها الليلية، حيث تنتشر فيها العديد من الكازينوهات وأهمها كازينو سيمبا في مركز الغاردان سيتي التجاري، كامبالا كازينو ومايفير كازينو. تضم كامبالا مطار إينتيبي الدولي وهو المطار الأكبر في أوغندا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات سياحية مميزة في مدينة نابولي الإيطالية بتكلفة بسيطة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة نابولي الإيطالية من المدن السياحية المميزة في ايطاليا ، …