بالصور.. تعرف على الجزيرة الأكثر انعزالا في العالم

سفاري نت – وكالات

في وسط لاريونيون، الجزيرة الفرنسية الصغيرة التي تقع ​​في المحيط الهندي بين مدغشقر وموريشيوس، توجد جزيرة من نوع آخر يمكن القول إنها الأكثر عزلة في العالم.

فقد تسبب انهيار بركان قبل ثلاثة ملايين سنة في فصل المنطقة الخضراء سيرك دو Mafate عن بقية الجزر من خلال الجبال الرائعة والغابات الاستوائية الكثيفة، وأصبحت الطريقة الوحيدة للدخول أو الخروج منها هي عن طريق الوادي سيرا على الأقدام، أو بواسطة طائرات الهليكوبتر.


وَوِفق موقع بي بي سي فقد وصل المستوطنون إلى الحفرة البركانية الخصبة في القرن الـ18، وتألفت الموجة الأولى من هؤلاء من الأفارقة المستعبدين الفارين من أسيادهم، ليلحق بهم بعد ذلك عدد من المزارعين الفرنسيين الفقراء، ولأجيال ظل هؤلاء المستوطنين وأولادهم معزولين عن العالم الخارجي.

اليوم، ما يقرب من 800 نسمة من سكان Mafate، والمعروفين باسم Mafatais، يعيشون في قرية صغيرة تسمى îlets، وكلهم تقريبا من نسل المستوطنين الأصلييين، وتتكون كل قرية من عدد قليل من اثنين أو ثلاثة، يعيشون في منازل ذات أسقف الصفيح الملونة، بدون كهرباء أو مياه.


وفي عام 2010، عينت اليونسكو Mafate بالإضافة إلى جزيرتين تجاورانها في المنطقة كمواقع للتراث العالمي، وقد أدت هذه الخطوة إلى تدفق المسافرين عليها، وتميز الجزيرة بالغابات الخضراء العميقة والسهول الإفريقية الواسعة، والأنهار البرية والثقافة المحلية الغنية.

ومثل الكثير من جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ، تعتبر ريونيون موطنا لعدد من الطيور المستوطنة والحشرات والنباتات التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.

وتعتبر Mafate واحدة من الأماكن القليلة الباقية في العالم لرؤية النظام البيئي التي تطورت على مدى ملايين السنين في عزلة نسبية.
ولزيارة المنطقة يبقى المشي لمسافات طويلة هو الخيار الوحيد المتاح كما إنه وسيلة ممتازة لتجربة هذه المنطقة البرية والمعزولة، والاستمتاع بجمال المكان على طول الأنهار ومجاري المياه، والتي تؤدي إلى شبكة من مسارات المشي لمسافات طويلة. ويقع مركز التجارة السياحية الأكثر نموا في Mafate هو لا نوفيل، التي تضم أعداد كبيرة من بيوت الصفيح وكنيسة ومدرسة من غرفة واحدة، ومستوصف ومقبرة، بالإضافة إلى بعض الأكواخ الصغيرة التي تبيع كل شيء تقريبا.

عن admin

شاهد أيضاً

l13

بالصور .. استمتع بهذه التجارب الفريدة من نوعها في دبي

سفاري نت – متابعات كل ما يمكنك تخيله موجود هنا في دبي ، هنا تجارب …