بالصور..7من أجمل المنتجعات الطبيعية في العالم

سفاري نت – وكالات

لا يوجد شيء مثل الماء للاسترخاء، واسترجاع اللياقة و النشاط و الإحساس بالحيوية، وقد تنوعت المنتجعات الطبيعية بتنوع مناطق تواجدها، ومن حمامات الينابيع الساخنة في ألبرتا إلى الشواطئ الرملية في نيوزيلندا، هناك الكثير من الخيارات للاستمتاع بأفضل المصادر الطبيعية لكوكب الأرض.

وفيما يلي نتعرف على 7 منتجعات طبيعية جديرة بالزيارة في العالم وِفق موقع selection.readersdigest، بالصور:

1-الشاطئ المائي الساخن في نيوزيلندا،Hot Water Beach

يقع الشاطئ على الساحل الشرقي لشبه جزيرة كورومانديل على الجزيرة الشمالية، وتصل درجة حرارة الماء 64 درجة مئوية، ويمكن لأي شخص لديه مجرفة أن يحفر ينابيع المياه الساخنة الخاصة به، وبالإضافة إلى الخصائص العلاجية التي توفرها مياه الشاطئ يمكن للزوار أيضا الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

2- لاس كاسيتاس ديل كولكا، بيرو، Las Casitas del Colca
يقع بالقرب من طريق ترابي في واد منعزل عالي وهو معروف بشبكة من مدرجات الانكا الغير العادية، وتقدم هذه المجموعة من الفلل لكل عمل منتجعا خاصا به، حيث يكفي أن تفتح الباب لتجد بركة الحجر الساحرة التي تغذيها المياه المعدنية من الساحة، كما يمكنك التنزه في الحدائق والبساتين الواسعة التي توفر المنتجات الطازجة لمطعم الفندق.

3- Miette الينابيع الساخنة، ألبرتا، كندا، Sources thermales Miette

تستمد المياه المعدنية التي تتدفق من هذه المصادر، سخونتها من جبال روكي الكندية، حيث تصل إلى 54 درجة مئوية ولكنها تنخفض إلى درجة حرارة مريحة أكثر لا تتعدى 40 درجة عندما تصب في برك  Miette داخل حديقة جاسبر الوطنية، وتوفر حمامات السباحة هذه مناظر خلابة من الجبال المغطاة بالثلوج، والتي تعد من أجمل المناظر الطبيعية في غرب كندا.

4- الحمامات الحرارية الأرضية، ريكيافيك، أيسلندا، piscine Reykjavik

تقع فوق واحدة من الأماكن في العالم حيث النشاط والطاقة الحرارية الأرضية هي الأقوى وحيث فرك الصفائح القارية تحتك ببعضها البعض، وتزخر منطقة ريكيافيك بشبكتها الخاصة من الحمامات التي تحصل على إمدادات المياه من الينابيع الساخنة، كما أن ريكيافيك تستضيف الشاطئ Nauthólsvík الحراري الأرضي مع رماله الذهبية المستوردة من المغرب والمياه الساخنة الطبيعية، أما خارج المدينة، فهناك البحيرة الزرقاء، وهو موقع في غاية الجمال حيث الماء الساخن من تدفق الحمم يشكل بركة طبيعية كبيرة.

5-رحلة بحرية في نهر الدانوب، وأوروبا الشرقية، croisiere danube luxe

يعتبر الإبحار على الماء على الدانوب الأزرق الشهير في جميع أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية خيارا آخر، حيث أن السفن السياحية تقدم منظورا فريدا من بعض المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام في المنطقة، ويمكن للمسافرين الجلوس في حمام سبا على السطح العلوي للسفينة، والاستمتاع بمزيج فريد من القلاع القديمة والكنائس و القباب والجسور الخلابة والتلال والجبال والمناظر الطبيعية في المناطق الحضرية.

6-حمام Hanki- Panki، في ماوي، Hanki-Panki du Napili Kai Beach Resort

إنه جنة مائية صغيرة، ويعتبر منتجع Hanki-في Panki من Napili كاي أكبر منتجع صحي في ماوي، وهو يطفو على تلة، موفرا لضيوفه إطلالة رائعة على خليج Napili حيث يمكن لمحبي التزحلق و التجديف تحدي الأمواج، ويتميز هذا المنتجع بكونه مثالا عن الهندسة المعمارية المحلية حيث تتميز مرافقه بأسقف القش، ومن ثم فهو يجمع بين الفخامة و البساطة.

7- سبا سزيشيني، المجر، Thermes Széchenyi

في المدينة التي يزخر تاريخها بالمعارك والثورات، توجد خمسة أحواض سباحة داخلية وخارجية بنيت في عام 1913، وتتأرجح درجة حرارة مياهه بين 26 و 38 درجة مئوية، وهي غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والمعادن الأخرى، والتي تعمل على تخفيف العديد من الأمراض، بدءا من الإصابات الرياضية إلى التهاب المفاصل.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …