مجموعة جميرا تشارك في أسبوع مطاعم دبي

سفاري نت – وكالات

هذا العام يشهد النسخة الأولى من أسبوع مطاعم دبي ضمن مهرجان دبي للمأكولات، لذا تحرص مجموعة مطاعم جميرا خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 5 مارس على عرض مجموعة من الأطباق الخاصة.

دبي – تشارك مجموعة مطاعم جميرا دبي في أسبوع مطاعم دبي ضمن مهرجان دبي للمأكولات والذي يعتبر من أبرز الأحداث الذي تشتهر بها المدينة. وخلال هذا الحدث، تتسابق المطاعم لتقديم أفضل ما لديها من أطباق عالمية أصيلة، لذا تقوم مجموعة مطاعم جميرا دبي بطرح مجموعة من الأطباق التي تفتخر بها مطاعمها العالمية.

يذكر أن هذا العام يشهد النسخة الأولى من أسبوع مطاعم دبي ضمن مهرجان دبي للمأكولات، لذا تحرص مجموعة مطاعم جميرا خلال الفترة من 25 فبراير وحتى 5 مارس على عرض مجموعة من الأطباق الخاصة التي تميّز مطاعمها العالمية ومنها البريطانية والإيطالية والمكسيكية والهندية والأمريكية وغيرها. ومن أشهر مطاعم المجموعة المشاركة: ألتا باديا ونايا وذا نودل هاوس وريفينغتون جريل وذا آيفي وتراتوريا توسكانا وتورتوغا.

تبدأ المجموعة بمطعم ألتا باديا الإيطالي الفاخر والذي يتمتّع بإطلالة ساحرة على وسط مدينة دبي حيث يقع المطعم على ارتفاع 2,000 قدم في فندق جميرا أبراج الإمارات. وفي مشاركته لمهرجان دبي للمأكولات، يطرح المطعم قائمة خاصة تضم أشهى الأطباق الإيطالية الأصيلة والتي تتضمن طبق “أناترا أفوميكاتا إي بيري” (صدر البط المدخّن مع سلطة الأجاص) والطبق الرئيسي “ريزوتو اي فونغي سيلفاتيشي إي بيكورينو” (ريزوتو الفطر مع جبنة بيكورينو) وأخيراً طبق الحلويات “كروستاتا دي فروتا” (تارت الفواكه مع التوت البري والليمون المثلج). أما الطبق الخاص من ألتا باديا فهو “ريزوتو اي فروتي دي ماري” (الريزوتو البحرية) والتي ستتوفر من الفترة 25 فبراير وحتى 12 مارس بسعر 105 درهم إماراتي.

أما مطعم ذا آيفي في فندق جميرا أبراج الإمارات فلا تقل مشاركته روعة، خصوصاً لمحبي الشوكولاته الداكنة حيث يقدّم المطعم “شوكوليت كراكل بومب” كرة الشوكولاتة الممتلئة بالتوت المشكّل والمثلجات والحلوى مع الشوكولاتة البيضاء الذائبة في مزيج ساحر بمذاقه ورائعاً بمظهره مع رقيقة الذهب على سطح الكرة الرائعة. أما أطباق القائمة فتضم السلمون الاسكتلندي بتوابل الليمون والكافيار وكريمة الأعشاب والطبق الرئيسي سمك الهلبوت الضخم المقلي أو صدر البط المدخّن.

تتشارك مطاعم نايا وذا نودل هاوس وتراتوريا توسكانا وتورتوغا بتقديمها لوجبات الأطفال مجاناً طوال يوم السبت 27 فبراير وذلك لجمع العائلة ومشاركة أجمل الأوقات والاستمتاع بأشهى المأكولات العالمية.

يقدّم مطعم نايا في فندق جميرا بيتش مأكولات فاخرة من شمال الهند خلال هذه المناسبة في أطباق تبدأ مع خاستا جينغا ماسالا وسامونداري برياني ورايتا. يحضّر الطبق الأول من أفخر أنواع الروبيان المتبّل بالبصل والفلفل والذي يأتي مع قدر صغير من أرز البرياني مع المأكولات البحرية وصلصة رايتا الهندية.

أما مطعم ذا نودل هاوس فيأخذ رواده في رحلة إلى شرق آسيا بنودلز سنغافورة المحضّرة من الروبيان والدجاج ومعكرونة النودلز المتبّلة بالأعشاب الآسيوية والتوابل في طبق يجسّد أفضل نكهات المطبخ الآسيوي بطريقة مبسّطة تحمل أشهى مذاق آسيوي.

يشتهر مطعم تراتوريا توسكانا في سوق مدينة جميرا بأصالة أطباقه الإيطالية وأجوائه العائلية الجميلة، وفي هذه المناسبة يشارك بأطباق إيطالية تحضّر من أشهى المكوّنات وأكثرها عراقة. يقدّم المطعم الإيطالي طبق الباستا المخبوزة وريزوتو الكريمة وبالطبع البيتزا الإيطالية وشرائح اللحوم المطهوّة ببطء.

وللمطبخ المكسيكي نصيب خاص في مطعم تورتوغا في فندق مينا السلام، حيث يقدّم المطعم المكسيكي أطباق متنوعة أهمّها طبق تورتوغا الخاص وهو سمك السي باس بالتوابل المكسيكية الشهيرة.

وأخيراً ينقلنا مطعم ريفينغتون جريل في سوق البحار إلى بريطانيا حيث يقدّم المطعم نوعين من البرجر أولهما برجر الروبيان، وثانيهما برجر كورونيشن في إضافة جديدة إلى الأطباق التقليدية و ذلك باستخدام مقادير أشهى وألذّ.

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …