بالصور.. السير فوق استوكهولم

سفاري نت – وكالات

منذ تسع سنوات، ازداد عدد سكان السويد بنسبة 17٪، ولاستيعاب الزيادة السكانية تضطر المدن وخاصة العاصمة ستوكهولم، لبناء المزيد من المباني مما أدى إلى نوع من الاكتظاظ حاولت بلدية المدينة  الحد منه من خلال تكليف شركة الهندسة المعمارية اندرس Berensson باقتراح حل في منطقة جديدة كاملة من ستوكهولم.

وهكذا ظهر مشروع Klarastaden والذي يعني المدينة الواضحة، فعلى الواجهة البحرية، يمكن لمساحة صغيرة من الأرض أن تستوعب 5800 من الشقق، و8 آلاف مكتبا ونحو 300 محلا تجاريا، وذلك من خلال بناء جزء من هذه الكتلة من المباني الجديدة على خط سكة الحديد من المحطة المركزية التي سيتم تغطيتها من خلال النفق بحسب موقع ubergizmo.

ولكن بدلا من تخيل مانهاتن مكرر، كثيف جدا وممتع فقط للذين يعيشون أو يعملون في الأبراج، أكد المهندسين المعماريين على أن الضوء سيصل إلى الشوارع والشقق التي تقع في الطابقين الأول، وذلك بفضل قطع الكتل وارتفاعات المباني المختلفة.

كما تم التفكير أيضا في المساحات الخضراء التي سيكون لها مكان مخصص أمام المباني وعلى الشرفات و الأسطح، مما استلزم الكثير من الابتكار حيث أن بعض هذه السقوف ستتصل ببعضها بواسطة جسور المشاة للسماح بحركة المرور للمشاة في الأعلى، و سيتم حجز الجسور الأخرى حصريا للمقيمين.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بتجربة تفاعلية مع افراد العائلة المالكة في متحق مدام توسو لندن

سفاري نت – متابعات تعتبر سلسلة متاحف مدام توسو الابداعية التفاعلية في كل انحاء العالم …