12 سببا لزيارة جوهرة الخليج.. سلطنة عمان

سفاري نت – وكالات

لم تخطط أين يجب أن تكون عطلتك في المرة القادمة؟ حسنا، لدينا العديد من الأسباب التي تدفعك لزيارة جوهرة من جواهر الخليج العربي.. سلطنة عمان ، حيث رونق الشروق وتراثه، وأجمل المناظر الطبيعية، والفرص السياحية المتنوعة.. وإليك المزيد.

1. العمانيون شعب يتسم بالودية وحسن الضيافة، وهو ما ستراه عند زيارتك إلى هناك، إذ ستجد الترحيب حليفك في كل مكان تذهب إليه، بما في ذلك احترام خصوصياتك، ومقابلتك بابتسامة رائعة، واستعداد تام لتقديم المساعدة في أي وقت.

2. من بين الاسباب التي تدفع السائحين إلى سلطنة عمان، السباحة في شواطئها والاستمتاع بالتكوينات الصخرية الطبيعية، كما تعد حفرة “Bimmah” من بين أجمل البقع لممارسة هذه الرياضة بين أروع المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

3. يمكنك الاستمتاع بعروض دار الأوبرا الملكية في مسقط، والتي تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في البلاد، ولعلك ستندهش بمبناها الجميل الذي يستحق الاكتشاف في حد ذاته، حتى وإن لم تهتم بحضور تلك العروض.

4. للتسوق في عمان خصوصية كبيرة، حيث تشعر بجوهر الشرق وأصالته، و يمكن قبل رحيلك شراء الهدايا التذكارية العربية التقليدية من سوق مطرح في مسقط، ومن يدري فقد تدفعك تلك الذكرى لتكرار الزيارة مرة أخرى.

 

5. لن تكون زيارتك لعمان كاملة من دون رؤية المناظر الخلابة من أعلى الجبل الأخضر، بما في ذلك درجات حرارة معتدلة على مدار العام، وتعتبر تلك البقعة الملاذ المثالي للنزلاء الذين يبحثون عن المغامرة في الهواء الطلق أو رحلة على الطرق الوعرة.

 

6. تقدم عمان بعض أماكن الإقامة الأكثر فخامة، مع غرف متطورة وخدمة رائعة، بما يزيد من متعة الزيارة، خاصة بالنسبة للباحثين عن الرفاهية بين أجمل المشاهد الطبيعية.

7. وفي عمان ستستمتع بنسمات الصيف الرقيقة على أحد الشواطىء الجميلة، والتي عادة ما تجد صدى وإقبال واسع بين السائحين.

8. تضم عمان العديد من القلاع والحصون المذهلة، وإن حالفك الحظ وقمت بزيارتها لا يفوتك التقاط أجمل الصور التذكارية، خاصة قلعة نزوى وجبرين الشهيرة.

9. ويمكنك الغوص في جزر الديمانيات، لتحظى بفرصة مشاهدة أروع المشاهد للحياة البرية المتنوعة ، علاوة على أجمل الشعاب المرجانية.

10. يمكنك الصلاة في واحد من أجمل المساجد في العالم، وذلك عند زيارتك لجامع السلطان قابوس الأكبر الذي يعد علامة مميزة في عمان.

11. وبطبيعة الحال، كورنيش مسقط يستحق الزيارة، للاستمتاع بأجمل الأوقات بين أحضان المناظر الطبيعية الجميلة والحياة العصرية الممتعة.

12. التخييم تحت النجوم في الصحراء العمانية المهيبة هواية مفضلة لدى الكثيرين، حيث يوفر المرشدين السياحيين والبدو رحلات السفاري الصحراوية ورحلات والتخييم في جولات منظمة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …