أشياء يجب أن يعرفها المسافر الذكي لضمان رحلة ممتعة

سفاري نت – وكالات

هناك الكثير من الأشياء التي لابد وأن تكون على علم بها عزيزي المسافر، خاصة إذا كنت من محبي السفر والتجوال بكثرة حول العالم، وذلك لتصل برحلتك إلى الاستمتاع والسعادة دون مشاكل أو معوقات قد تواجهك، ولتكون أيضا من بين من نقول عنهم “المسافرين الأذكياء”.

1. لابد أن تعلم أين تقع سفارة بلادك في وجهتك الجديدة، بحيث إذا اضطررت لمغادرة البلاد لأي سبب كان، فهذا هو أبسط شىء من المهم أن تعرفه. فأنت لا تعرف أبدا ما سيحدث، من فقدان جواز سفرك إلى تردي الوضع السياسي وما إلى ذلك.

2. كم هو مهم الحفاظ على مخبأ سري للطوارئ، ليكون مكان ملائم لادخار بعض الأموال، فلا يمكن أن تتنبأ بما سيحدث، ولعلك سمعت الكثير جدا من قصص السرقة وضياع أموال غيرك من المسافرين، فهذا الأمر سيجعلك دائما في أمان.

3. تعلم فن المساومة، على الرغم من أن ممارسة المساومات هو مفهوم قد لا يتقنه الكثيرون، إلا إنها مهارة حيوية لابد وأن تمتلكها لتسهيل مهمتك في العديد من أنحاء العالم.

4. تعلم كيف تقول “لا، شكرا لك،” أينما كنت، وأعني بذلك ضرورة تعلم هذه العبارة باللغة المحلية، فسوف تساعدك كثيرا في إعلان الرفض عند التسوق ومحاولة فرض شىء من قبل البائعين عليك، كما ستجنبك إضاعة الوقت في الكثير من الأحيان.

5. كيفية قيادة السيارات والدراجات، فهذا الأمر سيفتح لك آفاقا جديدة عند السفر، وسيمكنك من الانتقال من مكان لأخر بشكل سريع.

6. كيفية السباحة، فهذه هي أحد أكثر المهارات الحياتية أهمية، فأنت لا تعرف متى قد تحتاج إلى السباحة، سواء كان ذلك في حالة طوارئ، أو تجربة جديدة ممتعة كنت تريد أن تجربها.

7. كن على علم بأساسيات الجغرافيا، وأعتقد أن المسافر الذكي لابد وأن يسلح نفسه بالقليل من المعرفة، بما يسهم في تحسين تجربة السفر الخاصة به، ولا يعني ذلك أنك مطالب أن تكون قادرا على تسمية كل بلد في أفريقيا مثلا، أعرف فقط الأمور الرئيسية.

8. كيفية استخدام البوصلة، هذه أيضا ضمن المهارة الأساسية التي لابد وأن يتعلمها كل مسافر، حتى لايفقد الطريق.

9. أهمية التأمين على السفر، فلابد دائما أن تكون مستعدا، فقد تقع لا قدر الله في حالات الطوارئ الطبية عندما وجودك في وجهتك الجديدة، و إذا لم يكن لديك التأمين المناسب فقد تكون تجربتك منهكة ماليا، ناهيك أيضا عن السرقة وفقدان أدواتك.

10. واحدة من الطرق المفضلة للتعرف على الثقافة المحلية تتمثل في زيارة أقرب سوق محلي، لمشاهدة ما يأكل السكان المحليون، وما هي أفضل الأطعمة لديهم، كما تعد تلك الأسواق مكانا رائعا للحصول على وجبات خفيفة ورخيصة.

 

11. كيفية تغيير الاطارات، الكثير منا يقوم باستئجار سيارة عند السفر، وبالتالي فإن فرص التعرض للحاجة لتغيير الإطار عال جدا، فبدلا من أن تكون رهينة لخدمة المساعدة على الطريق، ووتستغرق مزيد من الوقت فتعلم ذلك بنفسك.

ربما يعجبك ( 5 أشياء يجب أن تعرفها قبل استئجار سيارة في الخارج)

12. النوم في أي مكان، ولراحتك عزيزي المسافر، عليك أن تتقن هذه المهارة، فقد تجد نفسك بحاجة إلى غفوة في السيارات والطائرات والقطارات، فقد تساعدك هذه الدقائق وتفرق معك كثيرا في بعض الأحيان.

13. التعرف على مبادىء الإسعافات الأولية الأساسية. أنت لا تعرف أبدا ما سيحدث، ولذا عليك ببساطة إجراء البحوث الخاصة بك على الانترنت حول كيفية القيام بأشياء بسيطة، قد تنقذ بها حياة شخص ما.

14. كيفية التقاط صورة لائقة، فعلى الرغم من أن الجميع تقريبا يلتقط الصور عند السفر، إلا أنها ليست كلها جيدة، ولذا عليك أن تتبع أساسيات التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لتحظى بذكرى رائعة.

15. من الضروري أن تقوم ببعض التمارين في الفندق، للحفاظ على لياقتك البدنية، فلابد أن تخصص يوميا ولو فترة قصيرة قبل الخروج لأداء بعض الرياضات الخفيفة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …