امارة دبي .. لمن يبحثون عن الدفء في الشتاء

سفاري نت – وكالات

لمن يبحثون عن شمس دافئة وشواطئ رائعة ويريدون درجات حرارة لطيفة في عز كوانين الباردة، فإن دبي هي أفضل وجهة سياحية لهم.

فبالإضافة إلى جمال المدينة نفسها، يتوافد السياح إلى إمارة دبي خلال فصل الشتاء للاستجمام على شواطئها مترامية الأطراف والاستمتاع بحرارة الشمس.
تنقسم دبي إلى قسمين، قسم عتيق يمثل الأحياء الشعبية القديمة، وقسم حديث يعبر عن الطفرة العمرانية والتطور من ذلك برج العرب، وهو فندق هائل الارتفاع مصمم على شكل شراع مركب، علاوةً على مجموعة من الجزر الصناعية المسماة بمجمع النخيل، والتي تتكون من عدد كبير من الفنادق والفيلات، وهي مجموعة الجزر التي صممت على شكل نخلة.
يحتوي مجمع النخيل على 1500 غرفة سياحية وأجنحة تحت الماء، تطل على أكبر مجموعة متنوعة من الأسماك والكائنات البحرية، من بينها 65 ألف سمكة من فصائل نادرة إلى جانب ملاه مائية عجيبة.
وهناك عشارت الفنادق التي تختلف أسعارها وتتدرج من الرفاهية في أعلى درجاتها إلى البساطة، ومن أشهر الفندق التي تطل على المدينة فندق ميليا الذي يقدم خدمة خمس نجوم، حيث يوجد في الفندق حمامات سباحة وحوض سباحة أعلى السطح، ويوفر رؤية بانورامية رائعة للمدينة بأكملها. وكذلك "أورينت جست هاوس"، وهو الفندق الذي يوفر 10 غرف على الطراز العربي.
أما برج خليفة الذي يقع في قلب دبي، فقد صُنف كأعلى مبنى في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى 828 مترًا، وهو البرج ذو الواجهة الزجاجية العملاقة. وعند نقطة الالتقاء بين خليج دبي والخليج العربي تقع قرية الغطس التي توفر كل ما يلزم لممارسة هذا النشاط المفضل لدى الكثيرين من هواة السياحة الترفيهية.
المخيمات السياحية الصحراوية وجهة مفضلة للسياح الأجانب، وقد حقق منتجع أتلانتس النخلة، إنجازا جديدا، حيث تم ترشيح "خليج الدلافين" فيه ضمن منافسات جوائز "أتراكشن تيكس" التي تهتم بنقاط الجذب السياحي حول العالم، عن فئة "أفضل مرافق التفاعل مع الحيوانات" في العالم خلال عام 2015.
ومنذ افتتاح خليج الدلافين في منتجع أتلانتس النخلة عام 2008، استطاع نزلاء وضيوف المنتجع والزائرين من الاستمتاع بتجربة تفاعلية وحميمية خلال اللقاءات الخاصة في المياه الضحلة أو المياه العميقة برفقة عائلة الدلافين "بوتلنووز" القادمة من المحيط الهندي-الهادي، والتي اتخذت من أتلانتس موطناً لها.
ويمكن للسائحين بعد قضاء فترة الصباح على الشواطئ، التجول في هذه المنطقة التي توفر فرصة الاطلاع على ثقافة الإمارات، حيث يمكن زيارة متحف التراث الذي يقدم عروض الشعر وعروض المنتجات الشعبية التراثية، كما يمكن التوجه إلى زيارة متحف دبي.
وإلى جانب رحلات التخييم الصحراوية، يمكن الاستمتاع بالماء والخضرة، يمكن للسائحين التوجه إلى متنزه الصفا، وهو عبارة عن واحة جميلة فيها المياه والخضرة في قلب الصحراء.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بعروض الربيع مع حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي

سفاري نت – متابعات أعلنت حدائق سبلاش أند بارتي المائية في دبي عن إطلاقها لعروض …