طائرات ذكية لمراقبة حركة المسافرين في منافذ السعودية

سفاري نت – وكالات

شرعت المديرية العامة للجوازات في السعودية في استخدام الطائرات الذكية “التحكم عن بعد” لمراقبة حركة المنافذ السعودية البرية والبحرية، حيث بدأت الجوازات في استخدام هذه الطائرات على منفذ جسر الملك فهد لمراقبة حركة المسافرين.

وصرح محمد عبد العزيز السعد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام في المديرية العامة للجوازات إن الجوازات بدأت في استخدام الطائرات الذكية المعروفة بالتحكم عن بعد على جسر الملك فهد في الوقت الحالي، وسيتم تعميمها على جميع منافذ المملكة البرية والبحرية خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الهدف الأساسي من استخدام هذه الطائرات رصد حركة الجسر، ومن جهة أخرى تأتي في الإطار الأمني، وبين أن هذه الطائرات قادرة على العمل لمدة ست ساعات متواصلة، وفي حال قاربت البطارية الخاصة لها على الانتهاء تقوم هذه الطائرة بشكل آلي بالرجوع إلى موقع إقلاعها.

وأشار إلى الدقة التي تتمتع بها هذه الطائرة في المراقبة وقدرتها على إرسال المعلومات لاسلكيا إلى الخادم الموجود مع المتحكم في الطائرة.

من جهة أخري قال الرائد موسى بن سلطان أحد منسوبي المديرية العامة للجوازات أن الأجهزة الحديثة المستخدمة في مكافحة الوثائق المزورة ساهمت في كشف أكثر من 500 مزور حيث قاموا بتزوير بعض الوثائق من جوازات سفر وتأشيرات أثناء موسم الحج الماضي.

وفقا لبوابتك العربية

 

عن admin

شاهد أيضاً

فلاي دبي تقدم خيارات رائعة للمسافرين لاجازة عيد الاضحى

سفاري نت – متابعات طرحت شركة فلاي دبي أمام عملائها خيارات متنوعة خلال عطلة عيد …