ويلز.. طبيعة خضراء وقلاع تاريخية

سفاري نت – وكالات

تقع ويلز في شبه جزيرة في وسط بريطانيا العظمى الغربية وتمتد مساحتها لتصل إلى نحو 20779 كيلومتراً مربعاً (8023 ميلاً مربعاً) وطولها حوالي 274 كيلومتراً، وعرضها 97 كيلومتراً.

تجاور ويلز إنجلترا من الشرق والبحر في الاتجاهات الأخرى الثلاثة، وهي قناة بريستول من الجنوب وقناة سانت جورج من الغرب، والبحر الآيرلندي من الشمال. ولا تستغرب حين تجد فيها 641 قلعة.

وتتمتع ويلز بأكثر من 965 كيلومتراً من الشريط الساحلي مما يوفر لها عدة جزر غير الجزيرة الويلزية، أكبرها أن أنجليسي في المنطقة الشمالية الغربية.

تتمتع ويلز بمناظرها الطبيعية الخلابة الخضراء وتوفر ملاذات هادئة للسياح وحقول تمتد على مساحات شاسعة وأراض تجمع بين الجبال والأنهار والبحيرات والتلال والسواحل. يتحدث مواطنو ويلز بلغتهم السلتية الويلزية الخاصة بهم إلى جانب اللغة الانجليزية ويتميزون بثقافتهم وشعرهم وأغانيهم التي يؤدونها ضمن احتفالاتهم ومهرجاناتهم الصيفية الخاصة.

 

حديقة سنودونيا الوطنية

هي أكبر حديقة وطنية في ويلز، تفتخر سنودونيا بأعلى جبل في انجلترا وويلز، وبأكبر بحيرة طبيعية في ويلز، فضلاً احاطتها بالعديد من القرى الخلابة. سنودونيا هي منطقة غارقة في الثقافة والتاريخ المحلي، حيث إن أكثر من نصف عدد سكانها يتحدثون اللغة الويلزية.

 

كارديف

يجد الزائر لكارديف 3 معالم سياحية رئيسية وهي قلعة كارديف وملعب الألفية والمتحف الوطني، وجميعها قريبة لبعضها البعض في وسط المدينة. لكن هناك بعض المعالم والتي ستجدها في جميع أنحاء المدينة، ومنها مركز ويلز ميلينيوم على خليج كارديف وعلى مشارف كارديف قلعة كاستيل كوتش.

خليج سوانسي

يقع خليج سوانسي في جنوب غرب ويلز، في غرب بريطانيا على بعد ثلاث ساعات ونصف بالسيارة انطلاقاً من لندن، وحوالي ثلاث ساعات من برمنغهام، إنه المكان المثالي للهروب من أجل قضاء عطلة استرخاء قصيرة، أو عطلة طويلة في محيط هادئ.

 

بيمبروكشاير

وهي الوجهة الساحلية الأكثر شعبية في ويلز وهي مقاطعة بحرية، يحدها البحر من ثلاثة جوانب، وتتميز بشواطئها الجميلة.

ابيريستويث

ابيريستويت مثال جيد للريف الإنجليزي. تمّ إنشاء البلدة منذ أكثر من سبعمئة سنة بقرار منح من قبل ادوارد الأول. يحيط بها من ثلاث جهات بعض من أجمل مناطق الأرياف في بريطانيا.

اما وايت ووتر انترناشيونال فهي تجربة سياحية جديدة افتتحت مؤخراً توفر التجارب والمغامرات المائية مثل ركوب الأنهار والمياه الجارية بواسطة قوارب مطاطية أو قوارب التجديف الفردية، أو قوارب التجديف المطاطية الجماعية. وتتميز هذه المنشأة بتدفق أكثر من 16 متراً مكعباً من الماء (ما يعادل 80 بانيو حمام) في الثانية عبر منحدر مائي يمتد على طول 250 متراً.

كما توفر ويلز لعشاق المغامرات المائية أقوى اللحظات والتجارب والرياضات المائية المثيرة، إذ يمكن للزوار القادمين من منطقة الشرق الأوسط التمتع بهذه الرياضات بمختلف أنواعها كالسباحة في الأنهار والغطس من أعالي الصخور والسباحة داخل كهوف البحر. فهي تجربة استكشاف فريدة ومغامرات شيقة على ساحل بيمبروكشير الساحر.

بالإضافة لذلك تحتضن ويلز أكثر من 200 ملعب للجولف المتنوعة كالمتداخلة والجبلية وملاعب الأبطال.

يمكن لزائري ويلز الاستمتاع بعطلات متنوعة في الريف، كما أن العطلات في المزارع تشكل أنواعاً أخرى من العروض السياحية التي يمكن أن توفرها ويلز للزوار القادمين.

 

هامبورغ وجهة السياحة العلاجية

تتطلع هامبورغ إلى تعزيز سمعتها في مجال السياحة العلاجية وخاصة بالنسبة للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتمثل دول الخليج العربي سوقاً مهماً بالنسبة لهامبورغ، حيث شهد عام 2012 إطلاق «مركز خدمة صناعة الرعاية الصحية» في دبي، وهو عبارة عن مركز للاستشارات والخدمة تديره مدينة هامبورغ.

ومنذ العام الماضي، وظفت هيئة سياحة هامبورغ مستشاراً طبياً في دبي، وهو الدكتور يونس البلوشي الذي يتولى مهمة تقديم النصائح للمرضى من دول الخليج العربي الذين يرغبون في الخضوع للعلاج الطبي في هامبورغ.

ولكونه إماراتياً ولد في دبي وتلقى تعليمه في الطب في الإمارات، فهو يعتبر الشخص الأمثل لهذا الدور. وكما هو الدكتور يونس مطلع على الثقافة العربية والحالة الطبية فهو أيضاً مطلع على الثقافة الألمانية ونظام الرعاية الصحية.

فقد أكمل كل تدريبه في الطب الشرعي في مستشفى بون الجامعي في ألمانيا. ونتيجة لذلك، فإنه متخصص في تحليل الحالات الطبية وخبير جداً في تحويل المرضى المصابين بأمراض شديدة إلى المستشفيات المتخصصة في هامبورغ.

واستطاع الدكتور يونس من خلال عدة زيارات إلى هامبورغ التعرف إلى خبراء الطب في المدينة ومجالات تخصصهم، وفي المقابل أصبح معروفاً كذلك بالنسبة للمستشفيات المحلية. كما أنه يتحدث العربية والألمانية والإنجليزية.

يقول الدكتور يونس: «توفر هامبورغ مجموعة كبيرة ومتنوعة من العلاجات الطبية ذات المستوى العالي للمرضى الدوليين مع تلبية احتياجاتهم الشخصية الخاصة».

وشهد عام 2015 قيام العديد من الممارسين الطبيين والممثلين الطبيين من وزارات دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية بزيارة مدينة هامبورغ، حيث تفقدوا الخدمات الطبية الرفيعة المقدمة في عدد من المستشفيات الشهيرة عالمياً.

وقابل الضيوف من العالم العربي المديرين التنفيذيين والبروفسورات من المستشفيات الكبيرة، التي يوفر معظمها ما لا يقل عن 700 سرير. ولدى العديد من هذه المستشفيات سنوات عديدة من الخبرة في التعامل غالباً مع حالات معقدة للغاية قادمة من الخارج، وهي تشمل بشكل خاص مرضى من دول الخليج.

ويركز طيف الخدمات الطبية على الأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية وعلاج الصدمة وعلاجات العظام، وبالرغم من ذلك يقدم العديد من المتخصصين الآخرين المشهورين عالمياً مجموعة واسعة من العلاجات أيضاً.

عن admin

شاهد أيضاً

16

بالصور ..ناشيونال جيوغرافيك يقدم قائمة افضل شواطئ العالم

سفاري نت – متابعات نشرت قناة اشيونال جيوغرافيك قائمة بافضل الشواطئ الموجودة حول العالم حيث الرمال …