إيل كورتي أنغليس وجهة السياحة في مدريد

سفارى نت – وكالات

مدريد ليست فقط المدينة الأكبر والأكثر زيارة في إسبانيا لكنها أيضاً واحدة من أكثر المدن حيوية في العالم. تتألق هذه المدينة الغارقة في التاريخ بحدائقها الملونة وشوارعها الضيقة التي توحي بأنها متاهة مليئة بالمقاهي والمحلات المتنوعة والمتاحف.

هذه المدينة المليئة بالمعالم المبهرة بدءاً من قصر الباروك الملكي إلى المقر الرسمي لفيليب السادس في إسبانيا إضافة إلى المسرح الملكي ودار الأوبرا المرمم الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1850.

إن العمارة التاريخية للعاصمة الإسبانية توفر خلفية بهية لصخب الحياة في هذه المدينة النشطة. فمن الصعب عدم التحديق في الطوب المرصوص فوق بعضه بأشكال رائعة ومتناقضة فيما بينها والتي تعود إلى حقب تاريخية مختلفة.

مناخ

كما أن مناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ الجاف صيفاً والبارد شتاءً يسمح لإسبانيا بأن تتربع على عرش السياحة لتكون المدينة الأوروبية الأفضل للإجازة، ومع الرحلات المباشرة إلى مدريد على متن طيران الإمارات والاتحاد للطيران لن يكون هناك ما يمنع من زيارة هذه المدينة الساحرة والتي ليست مجرد وجهة ثقافية فحسب، ولكنها المقصد الرئيسي لمحبي التسوق.

حيث تعج المدينة بالعروض المتنوعة من مراكز التسوق والمحال التجارية المرصوصة في شوارع المدينة. إن المنطقة المركزية حول غراند في أحد أكثر شوارع مدريد ازدحاماً، وموطن الكثير من مراكز التسوق الكبيرة مثل إيل كورتي انغليس أقدم مركز تسوق في إسبانيا وأكبر مركز تسوق في أوروبا والذي يضم أفخر العلامات التجارية المفضلة عالمياً مثل زارا و مانجو وإتش أند أم.

 

تسوق

فعند زيارة محبي التسوق للمنطقة المركزية لا يسعهم إلا أن يزوروا إيل كورتي انغليس كاستيلانا المتجر المميز من ضمن المجموعة والوجهة الأكثر زيارة لعشاق الإنفاق على السلع الفاخرة.

يقع في باسيو دي لا كاستيلانا في قلب المدينة، حيث تجد العديد من العلامات التجارية العالمية المرموقة تحت سقف واحد. مثل لوف، هوغو بوس، بربري. وللمجوهرات دور بارز أيضا في هذا المتجر فستجد البوتيكات الحصرية من رولكس وكارتييه وغيرها الكثير.

كما يمكنك الاستمتاع بتجربة تذوق فريدة مع المحار الطازج واللحوم المشوية والعديد من الأطباق الإسبانية المميزة لتنطلق بعد ذلك إلى عالم القهوة.

ولمزيد من التميز يقدم إيل كورتي انغليس خدمة التسوق الشخصية والتي تأتي على مرحلتين: الأولى خدمة استشارية يقوم خلالها خبير الموضة بتحليل الألوان التي تنسجم مع لون بشرتك مع محاولة فهم احتياجاتك الخاصة، أما الثانية فهي عملية التسوق الحقيقية، حيث يتم اختيار مجموعة من الملابس بما يتناسب مع ما يريحك ويعجبك لتقوم أنت بدورك بتجريبها.

أما السياح القادمون من الخارج فبإمكانهم دمج المرحلتين معاً لاختصار الوقت.

معالم

تعد مدينة مدريد وجهة سياحية تفوق العديد من الدول الأوروبية لغناها بالمعالم التاريخية والأسواق والعروض. حيث لا تزال هذه المدينة في تطور مستمر مع الحفاظ على جذورها التاريخية ومزيجها الفريد بين التراث والأناقة.

دار السلام.. محميات طبيعية وتراث متنوع

تقع مدينة دار السلام على ميناء طبيعي يطل على المحيط الهندي، وهي مدينة متعددة الثقافات وموطن للعديد من المجتمعات، ففيها التنزانيون الأفارقة والعرب والوافدون من جنوب آسيا وبريطانيا وألمانيا مع الكاثوليكيين واللوثريين والمسلمين.

وينعكس هذا التنوع الذي تشهده طوائف السكان على الثقافة: تفخر المدينة بتوفر أطعمة عالمية تتنوع ما بين مشويات تنزانيا التقليدية وأطعمة زنجبار وحتى المطاعم التايلاندية والصينية والأميركية. وكان المشهد الموسيقي الممتلئ بالحيوية شاهدًا على ظهور موسيقى بونغو فلافا، وهو ضرب من موسيقى الهيب هوب.

تراث

سوف يصاب المسافرون على الرحلات المتجهة إلى دار السلام بالدهشة بسبب التراث العرقي المتنوع الذي تتمتع به أكبر مدن تنزانيا. ويمكنك زيارة منازل القبائل التاريخية بعد وصول رحلتك إلى دار السلام، أو أن تتخيل القصة وراء آثار الأقدام الموجودة في المتحف والتي يعود تاريخها إلى 3.5 ملايين سنة والتي ستظل محفوظة إلى الأبد في أحفورة تشكلت من الرماد البركاني.

ويمكن للزوار الباحثين عن ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق بعد وصول رحلاتهم إلى دار السلام التمتع بأجواء المحمية البحرية أو ممارسة الغطس في المياه الضحلة حول الأنظمة البيئية الاستوائية للجزر الأربع الموجودة فيها.

تسير طيران الإمارات رحلات مباشرة الى دار السلام عاصمة تنزانيا. توفر طيران الإمارات رحلات إلى دار السلام انطلاقاً من دبي باستخدام أسطولها فائق الحداثة من الطائرات. والتي تتضمن الأجنحة الخاصة في الدرجة الأولى والمقاعد التي يمكن تحويلها إلى أسرّة في درجة رجال الأعمال والمساحة الإضافية للاسترخاء في الدرجة السياحية.

ترفيه

كما توفر جميع درجات السفر نظام «آيس» نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه في الأجواء الذي يوفر ما يصل لغاية 2,000 قناة ترفيهية، الأمر الذي يضمن لك رحلات ممتعة إلى دار السلام.

السفر إلى دار السلام

تهبط رحلات طيران الإمارات المتجهة إلى دار السلام في مطار جوليوس نيريري الدولي الذي يقع على بعد مسافة 10 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من مركز مدينة دار السلام.

بانجيا بيتش في السيشل يستعد لاستقبال الزوار

تحتفي جزيرة ماهي، الجزيرة الأكبر ضمن أرخبيل السيشل، بمشروع بانجيا بيتش السكني الفائز بجوائز عالمية والمؤلف من 33 شقة فخمة على الشاطئ، ويتوقع أن ينتهي بناؤه في منتصف عام 2017. يضمّ أرخبيل السيشل 115 جزيرة ساحرة من الغرانيت والشعاب المرجانية تسبح في أحضان مياه المحيط الهندي الدافئة.

وقد باتت هذه الجزر وجهة العطل المفضلة للمقيمين في دولة الإمارات. ويتميز مشروع بانجيا بيتش في السيشل بموقعه المباشر على الشاطئ وبمرسى القوارب الخاص به، فيطرح نفسه كمنزل عطلة أو استثمار عقاري ممتاز لسكان الإمارات.

في العام 2015، وصل عدد الزوار المقيمين في الإمارات إلى السيشل إلى 21,178 سائحاً استمتعوا بشواطئها الرملية البيضاء ومياهها الزرقاء المتلألئة وجبالها الغرانيتية الخضراء. وبدا من اللافت ارتفاع عدد السيّاح الإماراتيين بنسبة 53٪ في عام 2015 مقارنة بالعام الذي سبقه، لتحتلّ الإمارات للمرّة الأولى المرتبة الرابعة من ناحية عدد الزوار الوافدين إلى الجزيرة.

ويعزا هذا التزايد الملحوظ إلى سهولة المواصلات الجوية وقرب السيشل من الإمارات إلى جانب العلاقات الدبلوماسية المتينة بين البلدين.

فتوفر كلّ من شركة طيران الإمارات وطيران الاتحاد رحلتين مباشرتين يومياً مدّتهما أربع ساعات تنطلقان من دبي وأبوظبي إلى السيشل، ما يوفّر للمسافر رحلات مريحة وملائمة سواء أكان يرغب في قضاء عطلة قصيرة أم طويلة.

 كما أدت العلاقات الدبلوماسية دوراً جوهرياً في تعزيز الروابط بين السيشل والإمارات، وظهر ذلك منذ فترة قريبة في قمة الاقتصاد الأزرق التي استضافتها الإمارات بالمشاركة مع السيشل في أبوظبي.

أما الشقق فتتراوح بين شقق بغرفة نوم واحدة وأربع غرف نوم تنبض بتصميم شركة ساوتا (SAOTA) التي طبعت المكان بألوان فاتحة وحرصت على استخدام أفضل المواد وأضفت إليه لمسات نهائية رائعة. وإلى جانب المساحات المفتوحة والشرفات الواسعة المنفذة بشكل رائع، تتمتع كل شقة بإطلالة بانورامية ساحرة على جزيرة سانت آن وجزيرة سيرف.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …