غواصة شخصية يمكنها الغوص أكثر من ميل تحت سطح البحر.. وتكلف 5 ملايين دولار

سفاري نت – وكالات

كشفت شركة تريتون للغواصات، ومقرها في فيرو بيتش، فلوريدا، عن غواصة شخصية يمكنها أن تغوص أكثر من ميل تحت سطح البحر.

الغواصة الفاخرة  Triton 6600/2  تكلف 5.5 مليون دولار، وهي مجهزة بمقعدين، وتبلغ سرعتها القصوى 3.5mph حيث أنه يستغرق ساعة واحدة للوصول إلى أقصى عمق ممكن.

ورغم أن هذه الغواصة المصغرة تكلف ثروة إلا أنها تتيح للمستخدم استكشاف حطام السفن أو أماكن أخرى في أعماق جديدة بفضل مقصورة الركاب الجديدة الثورية التي تبقى تحت ضغط السطح حتى أثناء الغوص أكثر من ميل تحت سطح البحر، بحسب تقرير نشرته صحيفة الديلي ميل.

و تتميز غواصة Triton 6600/2 بهيكل من الأكريليك الشفاف الذي يوفر إطلالات رائعة على الحياة البحرية، ويمكنها الغوص لــ10 ساعات متوالية، على الرغم من أن نظام دعم الحياة، مع الأوكسجين في حالات الطوارئ يستمر 96 ساعة.


وتزن الغواصة  17،640lbs ويبلغ طولها 13 قدم،بسعة 11 قدما وارتفاع 7 أقدام، وقد كشف الرئيس التنفيذي لشركة تريتون بروس جونز خطط النموذج الجديد في فورت لودرديل الدولي للقوارب في تشرين الثاني الماضي.
وقال في ذلك الوقت أن غواصة تريتون الجديدة ستأتي بهيكل شفاف يوفر عرضا رائعا والقدرة على الغوص أكثر من ميل.


وأضاف مدير المشروع رون ستام؛ أن الغواصة تستغرق حوالي ساعة للنزول إلى أقصى عمق لها، ولكن بعد ذلك يملك الراكب متسعا من الوقت لمشاهدة حطام السفن أو بعض القطع الأثرية الأخرى على الجزء السفلي، و تصوير مقاطع الفيديو.

غواصة تريتون 6600/2 متاحة حاليا للطلب المسبق، وتستغرق حوالي 18 شهرا للتسليم.

عن admin

شاهد أيضاً

3

انطلاق رحلات سياحية دورية للمواقع الطبيعية والتراثية من الرياض الى الغاط

الرياض – سفاري نت تنطلق من العاصمة الرياض وبشكل دوري العديد من الرحلات السياحية إلى …