لهذه الأسباب نيودلهي مدينة سياحية رائعة

سفاري نت – وكالات

السفر إلى العاصمة الهندية نيودلهي يمثل تجربة فريدة لاختصار العالم في مكان واحد، فستجد هناك التسوق والطعام والمعالم السياحية وكذا التاريخ والترفيه.. فلماذا لا تضعها في قائمة أولوياتك في عطلتك المقبلة.

1. تجربة التسوق الرائعة

التسوق في الهواء الطلق من أحد أهم الأسباب للسفر إلى نيودلهي بما في ذلك الأكشاك التي تبيع المواد الغذائية والحرف اليدوية، وعليك التمسك بالمساومة لتحظى بفرصة الحصول على أحد الهدايا التذكارية التي لا تنسى.

2. الكباب في كل مكان

ستجد رائحة الكباب تنتشر في الكثير من الأماكن في نيودلهي، حيث التوابل ذات الرائحة النفاذة والتي تشتهر بها جميع ولايات الهند، وعليك بالتجربة، وسوف تقوم بها مرة أخرى.

3. سوق الجملة تشوك تشوك

يعتبر سوق تشوك تشوك واحدا من أكبر وأقدام الأسواق الهندية على الإطلاق، حيث بني في القرن ال 17 من قبل الإمبراطور المغولي الذي بنى تاج محل، وهو اليوم من أكبر أسواق الجملة في الهند، حيث يعرض كل شيء من الذهب إلى البهارات.

4. هناك آثار لا تصدق

تضم نيودلهي العديد من المعالم السياحية والأثرية الجميلة منها، القلعة الحمراء التي تعتبر أيقونة فنية ومعمارية رائعة، إلى جانب قطب منار أحد أروع الأمثلة في فن العمارة الإسلامية بالهند، وكذا بوابة الهند والعديد من المباني الأثرية والمعمارية الفريدة.

5. نيو دلهي مدينة ممتعة

على الرغم من ازدحام المدينة، إلا أنه يمكنك الاستمتاع صباحا سيرا على الأقدام بين أنقاض القرون الوسط والمعالم السياحية الشهيرة والحدائق الرائعة على أنغام الطيور، وذلك لاكتشاف المدينة وسحرها بعيدا عن الصخب الشديد.

6. مسجد جاما

مسجد جاما هو المسجد الرئيسي في دلهي القديمة، تم بناءه في القرن 17، ويعتبر ذات خصوصية وقدسية كبيرة بين الشعب الهندي، ولعلك ستشعر بذلك عند زيارتك له.

7. الطعام الرخيص

تشتهر مدينة دلهي بالوجبات الرخيصة واللذيذة والتي عادة ما تلقى القبول بين السائحين بشكل كبير، فاحرص على التجربة بأحد الشوارع العامة.

8. التوك توك

 

التوك توك وسيلة نقل اقتصادية ومريحة تستخدم في العديد من البلدان ومنها الهند، وفي نيودلهي يعتبرها السائحون وسيلة مريحة وسهلة للانتقال، فضلا عن أنها رخيصة، ولكونها مفتوحة فتتيح لك مشاهدة الطرقات بشكل أكبر مقارنة مع وسائل النقل الأخرى.

9. التاريخ

دلهي من المدن الهندية والعالمية التي حافظت على جذورها التاريخية  إلى الآن، وذلك على الرغم من التطورات العمرانية والاقتصادية التي حلت بها، وسوف تشعر بذلك كلما كنت في أحد معالمها التاريخية.

10. المرح

دلهي لديها الأندية الرياضية، والمقاهي، وأماكن التسوق، والمطاعم، والأحداث، والمهرجانات، والحياة العصرية، ولذا سيكون لديك دائما خيارات للترفيه.

11. تناسب كافة الميزانيات

تقدم نيودلهي الكثير من أماكن الإقامة بما يتناسب وجميع أنواع الميزانيات وكذا أغراض الزيارة، فسواء كنت في زيارة للمدينة لحضور اجتماع عمل أو كنت في زيارة ترفيهية، ستجد ما يلائم احتياجاتك.

12. المترو

يمكنك استخدام المترو للتنقل بجميع أنحاء دلهي، بما يمكنك من رؤية المدينة متعددة الثقافات من كافة النواحي دون مزيد من التكلفة.

13. قرية وهاوز خاس

قرية وهاوز خاس مكان رائع للاستكشاف، حيث ستجد الكثير من المطاعم الجديدة والمثيرة، هذا فضلا عن العديد من مراكز التسوق الرائعة.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في صيف 2017

سفاري نت – متابعات كشفت بعض التقارير مؤخرا مجموعة من اجمل الوجهات السياحية التي من …