بالصور .. استمتع بإجازة مميزة في فرنسا

سفاري نت – وكالات

تكثر الأماكن السياحية في فرنسا الجنوبية، وتعدّ "نيس" و"مارسيليا" و"تولوز" من مدن الجنوب الذي يستقطب المسافرين العرب التواقين للإطلاع على كنوز فرنسا الطبيعية والثقافية.

عند زيارة جنوب فرنسا للمرّة الأولى، يستحسن أن تمتدّ الإقامة لمدة أسبوع على الأقل، على أن تشمل زيارة العناوين الآتية:
– متحف "ماتيس":
يقع المتحف في حيّ "سيمياز" في مدينة "نيس"، ويشكّل العنوان الأبرز لعشّاق الفن. كان افتتح في سنة 1963، علماً أنّه مكرّس لأعمال الرسام الفرنسي هنري ماتيس. الجدير بالذكر أن ماتيس عاش في المدينة بين سنتي 1918 و1954.
يستضيف المتحف أيضاً معارض مؤقتة، سنوياً، ومؤتمرات، فضلاً عن عرض الأفلام الفنية.
يفتح المتحف أبوابه يومياً، ما عدا الثلاثاء، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً.
– قصر "لونشان": على الرغم من اسمه، فإنّ هذا البناء ليس قصراً، بل نصباً؛ كان تمّ إنشاؤه للاحتفال ببناء قناة مدينة "مرسيليا" الخاصّة بجلب المياه من نهر "دورانس" إلى المدينة، بعد أن عانت الأخيرة من الجفاف طويلاً. لذا، صمّم المهندس هنري جاك اسبرانديو النصب الشهير المذكور، الذي كُشف الستار عنه في سنة 1869. والنصب عبارة عن هيكل، ونافورة معروفة باسم "قلعة الماء"، فضلاً عن عدد من الأعمدة والسلالم والأجنحة وقوس النصر، مع تماثيل الحوريات والنمور والدلافين والثيران.

– ميناء "مارسيليا" القديم: كان تأسّس الميناء في العصر اليوناني، وهو الواقع في نهاية "كانُبيير". حالياً، يبدو الميناء المذكور المكان الشعبي الرئيس في المدينة، بعد أن خُصّص للمشاة منذ سنة 2013. وهناك، ينتشر الباعة الجوّالون، وتصطف المطاعم، و"بوتيكات" بيع القطع التذكارية.

– قناة "ميدي": تقع القناة في مدينة "تولوز"، وتمتدّ على نحو 240 كيلومتراً. كانت بنيت في القرن السابع عشر بهدف تجنب إبحار السفن في جميع أنحاء شبه الجزيرة الإيبيرية، شبه الجزيرة التي كانت عرضة لهجمات القراصنة! في الوقت الحاضر، تحضن "ميدي" المراكب التي تأخذ السائحين بجولة محبّبة فيها.

– "الحديقة اليابانية": كان تمّ إنشاء "الحديقة اليابانية" في سنة 1981، استجابةً لرغبة بيير بوديس، خلال فترة ولايته في رئاسة بلدية "تولوز". تقدّم "الحديقة اليابانية" على مساحة 7000 متر مربع مشاهد طبيعية "مستوردة" من الشرق الأقصى. وتستقبل الزائرين، يومياً، وذلك من الثامنة صباحاً حتى السابعة مساء.

وفقا لمجلة سيدتى

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل النشاطات الاستثنائية في جزيرة كانديداسا اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الممتعة والمميزة ، وعند البحث عن …