المالديف تمنح تجربة 24 ساعة لمشاهدة حطام سفينة غارقة في المحيط الهندي

جزر المالديف – سفاري نت

تخيّل تجربة حالمة كالغطس، والغوص والسباحة مع نيمو على حطام سفينة غارقة في المحيط الهندي. وإذا فاتك عيش هذه التجربة الفريدة العام الفائت، فلا تقلق! ستُقام فعالية الغطس السنوية والممتدة على مدار 24 ساعة مرةً جديدة في حطام سفينة "راناماري" الخاصة بمنتجع أنجسانا إيهورو، بتاريخ 25 أبريل 2016.

من خلال هذه الفعالية الساحرة، سيحظى الغطاسون والغواصون بفرصة التفرّج عن كثب على جمال المحيط الهندي وعالم المحيط الاستوائي المتغير الملامح، وذلك في الذكرى السابعة عشر لغرق سفينة "راناماري" قبالة حديقة الشعاب المرجانية الخاصة بمنتجع أنسجانا إيهورو. ولهذه الغاية، ستُقام ست جولات غطس على مدى 24 ساعة من الفجر حتى الغسق؛ كما ستُثبَّت كاميرات تحت المياه في مواقع استراتيجية حول حطام السفينة لبثّ لقطات حيّة يشاهدها ضيوف أنجسانا إيهورو والعالم بأسره على الموقع www.angsana.com.

شاهد مناظر تخطف الأنفاس من قعر البحار مباشرةً، مع فعالية الغطس "حطام راناماري من العاشرة إلى العاشرة" الممتدة على مدار 24 ساعة والتي ستُبثّ بشكل حيّ للعالم بأجمع. تنضح حديقة الشعاب المرجانية هذه بالكائنات المائية، وتعجّ بكنوز العالم البحري المهيب أكثر من أي مكان آخر في جزر المالديف، إذ تحتضن حيوانات بحرية مذهلة من جميع الأشكال والأحجام. أما ضيوفنا المحبّون للمغامرات الشيقة والراغبون في مشاهدة الدلافين وأسماك القرش وإنقليس موراي والسلاحف البحرية، فيسرّهم أن يعلموا أنّ هذه المخلوقات اتّخذت من المنتجع وحطام السفينة فيه دياراً لها. في حين نوفر للضيوف الذين يفضّلون البقاء خارج المياه رحلات بالقارب عند الغسق لمشاهدة الدلافين، بالإضافة إلى تجربة سباحة في الصباح الباكر مع قرش الحوت لتمضية لحظات لا تُنسى.

جدير بالذكر أنّ منتجع أنجسانا إيهورو يضمّ حطام السفينة الوحيد الذي عُثر عليه في حديقة شعاب مرجانية في جزر المالديف، وقد غدا ذائع الصيت على المستوى العالمي بفضل تجارب الغطس والغوص باستخدام أنبوب التنفس. وإذا كنت تصطحب أطفالك معك، فسيقضون أمتع الأوقات مع مغامرة "العثور على نيمو" حيث تعج الشعاب المرجانية بأسماك المهرّج اللطيفة والمحبّبة على قلب الأطفال. كما على الأولاد التنبّه جيداً لمشاهدة مخلوقات رائعة على غرار أسماك القرش، والراي اللساع، والشفانين العقابية التي تتمايل برشاقة بين الشعاب المرجانية.

أما الضيوف الذين يرغبون في الخضوع لتدريب رسمي لممارسة الغطس والغوص باستخدام أنبوب التنفس، فيقدّم منتجع أنجسانا إيهورو برامج محترفة للكبار والصغار على حد سواء. ونظراً لتموضع المنتجع في مكان مناسب لتعلّم غطس السكوبا، لن يضطر الطلاب إلى الابتعاد مسافات طويلة عن الشاطئ بفضل قرب الشعاب المرجانية من المنتجع. بالإضافة إلى ذلك، تتواجد مواقع غطس من الطراز العالمي على مسافة لا تتخطى 50 دقيقة بالقارب، لضمان تجارب غطس متنوعة لا تشبه بعضها. كما يضم مركز الغطس فريقاً من المدرّبين المتمرّسين والذين يتحدّثون لغات عديدة، لتقديم دروس تناسب كافة المستويات سواء كانت للمبتدئين أم ذوي المهارة المتوسطة.

أخيراً وليس آخراً، حين تحلّ ضيفاً على منتجع أنجسانا إيهورو، لا تنسَ أنّ جمال الطبيعة الأخاذ ليس وليد الصدفة. فطوال سنوات عديدة، حرص موظّفو المنتجع وضيوفه على الحفاظ على البيئة بما يضمن حماية المحيط الذي يعملون فيه. وهكذا أخذ المنتجع على عاتقه مهمّة المحافظة على الشعاب المرجانية، والسلاحف البحرية، والمانتا راي وأسماك القرش. وعند الإقامة في منتجع أنجسانا إيهورو، يستطيع الزوار المشاركة في برامج رائدة لزراعة الشعاب المرجانية تحت إشراف فريق الحفاظ على الثروة البحرية، لصنع ذكريات تدوم طويلاً وتخدم قضية نبيلة تُرفع لها القبعات.

تبدأ أسعار الغطس من 87 دولاراً أميركياً للغطسة الواحدة. للمزيد من المعلومات حول أنجسانا إيهورو وعرض "ليلة على حسابنا" يرجى زيارة www.angsana.com
للحجوزات، يرجى الاتصال على الرقم+960 664 3502  أو إرسال بريد إلكتروني على reservations-ihuru@angsana.com للحصول على مزيد من المعلومات.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …