بالفيديو.. «دريم لاينر».. استقبلوها بـجدة.. وأعلنت الطوارئ في الرياض

الرياض – سفاري نت

ذكرت صحيفة الوئام الإلكترونية اليوم أنه بالرغم  من التحذيرات التي صدرت عن جوانب الخطورة في طائرة دريم لاينر 787 والتي تباهت بها الخطوط الجوية السعودية، إلا أنه اتضح صحة ما نشرته صحيفة “الوئام” عن الطائرة والمشاكل المصنعية الموجودة فيها.

فقد أكد شهود عيان أن الخطوط السعودية أعلنت الطوارئ بطائرة الأحلام الجديدة (دريم لاينر) 787 في مطار الملك خالد الدولي، في حين أكد الكابتن سليمان الصالح بالفعل الحدث وأشار خلال حسابه في تويتر إلى أن الطائرة أعلنت حالة الطوارئ عند الهبوط بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقد باشرت سيارات الاطفاء موقعها في أحد الرحلات التجريبية المطلوبة حسب أنظمة الطيران المدني للتأكد من صلاحية الطائرات الجديدة للطيران،حيث تعرضت الطائرة لعطل فني غير متوقع اضطرها لإعلان حالة الطواريء أثناء هبوطها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ما تطلب رفع حالة التأهب بالمطار واستنفار فرق الإطفاء والإنقاذ، بعد الهبوط على المدرج ١٥ يسار، توقفت الطائرة تماماً على المدرج حتى تتمكن فرق الإطفاء والإنقاذ من التأكد من سلامتها.

مراقبون بدورهم أكدوا خلال تقارير إعلامية نشرت أن هذا النوع من الطائرات تعرض لعدد من الأخطاء، التي ظهرت في الطائرة دريملاينر787، ما أحدث انتكاسة لشركة بوينج.

وبالرغم من كل ذلك إلا أن الخطوط السعودية نفت على لسان متحدثها الإعلامي ذلك، حيث أبان أن هذه الطائرة تعد الأحدث بين منتجات شركة بوينج، وتبلغ سعتها 298 مقعداً ومجهزة لتوفر أفضل مستويات الراحة والرفاهية، إذ زُودت مقصورة ركاب درجة الأعمال بأحدث المقاعد حيث يمكن فرد المقعد إلى 180 درجة ليصبح سريراً كاملاً، إلى جانب خدمات الاتصالات والإنترنت.

 

عن admin

شاهد أيضاً

السعودية تعتزم انشاء مطار دولي جديد ضمن مشروع الفيصلية

سفاري نت – متابعات كشف مستشار خادم الحرمين الشريفين سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير …