الجوازات السعودية تطلق اليوم خدمات جديدة الكترونياً

الرياض – وكالات

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن إطلاق خدمات جديدة اليوم بالإضافة إلى خدمات الالكترونية الاعتيادية لزيادة تسهيل إجراء التعاملات الخاصة بالجوازات على المواطنين، ولتوفير الوقت والسرعة والدقة في الأداء

وسيتم توفير هذه الخدمات عن طريق البوابة الالكترونية الخاصة بالنظام دون الحاجة إلى الذهاب لمراجعة إدارة الجوازات كما يعمل النظام على التقليل من أعداد المراجعين لإدارة الجوازات، وتوفير الخدمة لهم عن طريق الانترنت بسهولة.

وقد كشف أمس عن الخدمات الجديدة في ملتقى أبشر للتعاملات الإلكترونية في نسخته الثانية، والذي يستمر على مدى يومين، وذلك في نادي ضباط قوى الأمن بالرياض.

ويهدف ملتقى أبشر للتعاملات الإلكترونية إلى فتح آفاق وقنوات التبادل والتواصل بين جميع الجهات والقطاعات بوزارة الداخلية، ويسهل للمواطنين الاستفادة من خدماتها وتحقق رضاهم .

وقد استعرض ملتقى أبشر في يومه الأول الرؤية التقنية المستقبلية، إضافة إلى جلسة نقاش عن أبشر والهوية الموحدة، وجلسة أخرى تم من خلالها سرد أهم المشاريع التقنية الإستراتيجية التي تعمل عليها الوزارة في الوقت الحالي، بمشاركة خبراء تقنيين عالميين.

وسيتم اليوم الحديث عن أبرز التوجهات التقنية العالمية في عام 2016، كما تم تخصيص جلسة عن الإبداع والابتكار واستعراض أبرز التجارب الهادفة لإيجاد بيئة عمل محفزة على ذلك, وإبراز التحديات وعوائق الإبداع في البيئات الحكومية.

وتجدر الإشارة أن المديرية العامة للجوازات شاركت ضمن المعرض المصاحب للملتقى من خلال استعراضها لنماذج من الخدمات الذكية المقدمة من قبلها، وأبرز قصص النجاح التي حققتها.

وفقا لبوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

1

مطار ابوظبي يطلق خيمة الحناء لجذب المسافرات

سفاري نت – متابعات أطلقت مطارات أبوظبي مؤخراً مبادرة “خيمة الحناء”، وذلك ضمن مساعيها لجذب …