بالصور .. أجمل الوجهات السياحية في ميونخ

الرياض – سفاري نت

"ميونيخ" هي عاصمة "بافاريا" وثالث أكبر مدينة في ألمانيا، تقع على نهر "إيزار"، وتبعد حوالي ساعة بالسيارة من جبال الألب. لطالما ساهم موقعها الاستراتيجي في وسط أوروبا، في جعلها محطّةً ومركزاً هاماً في القارة عبر التاريخ.
تنعم المدينة بنسبة أمطار وثلوج أكبر بالمقارنة بالمدن الألمانية الأخرى، وذلك بسبب قربها من جبال الألب.

إذا تسنت لك فرصة زيارة هذه المدينة الألمانية الشهيرة، لا تفوتي المرور بالعناوين الآتية:
1. ميدان "ماريا"

يعود تاريخ "الميدان" إلى القرن الثاني عشر؛ كان المكان يعتبر الساحة المركزية في "ميونيخ" منذ تأسيسه حتى سنة 1807. هناك، تبرز قاعة المدينة القديمة مع برجها الذي أعيد بناؤه، فيما تشمل المعالم البارزة الأخرى: نصب مهدى للسيدة مريم العذراء يعود إلى سنة 1638 احتفاءً بنهاية الاحتلال السويدي، ونافورة السمك.
يعتبر "ميدان ماريا" أيضاً وجهة تسوق شعبية شهيرة، حيث يضمّ عدداً من المتاجر والمحلات والمطاعم. على مدى عقود، كان "الميدان" محور عديد من المناسبات الاحتفالية في العاصمة البافارية.
عموماً، تعج الساحة بالسائحين، لكونها نقطةً رائعةً للترفيه المجّاني، على إيقاع موسيقى الفنّانين الجوّالين، وفي حضور مؤدّي التمثيل الصامت وعروض الشارع.

2. قصر "ريزيدينز" الكبير
يقع "القصر" في وسط المدينة، ويصنّف من بين متاحف أوروبا الأهم، نظراً إلى تصميمه الداخلي وعمارته الجذّابة. كان افتتح في سنة 1385، وسكنته العائلة المالكة في ولاية "بافاريا" منذ مئات السنين. علماً أنه القصر الأكبر في ألمانيا لناحية المساحة.
يحوي المجمع عشر ساحات وحوالي 130 غرفة، مع الإشارة إلى أنّ المتحف الملحق به يضمّ خزنة شهيرة ومسرح "كافيليوس".
* يفتح قصر "ريزيدينز" الكبير أبوابه من 28 مارس/آذار إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك من التاسعة صباحاً حتى السادسة مساء، ومن 19 أكتوبر/تشرين الأول حتى مارس/آذار من العاشرة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

3. "الحديقة الإنجليزية"
لا تقتصر خصائص "الحديقة الإنجليزية" في أنّها الحديقة الأكبر بالمدينة، بل انها واحدة من الحدائق الأجمل في ألمانيا، إذ تغطي مساحة قدرها 910 فداناً، وتضمّ أكثر من 100 جسر، كما تزدان بمجموعة وافرة من الأشجار والنباتات. هناك، يحلو حضور البحيرة الاصطناعية التي تجذب المحليين والزائرين على حد سواء، لافتراش البقعة التي تحوطها والتأمل!
تتكشّف "الحديقة الإنجليزية" أيضاً عن 36 كيلومتراً من المسارات المناسبة للتنزه.
في الحديقة، يتمركز بعض أماكن الجذب في "ميونيخ"، بما في ذلك "متحف بافاريا الوطني"، حيث مجموعة رائعة من التماثيل والمفروشات الألمانية عائدة إلى العصور الوسطى.

نقلا عن سيدتى نت

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …