سياحة الشارقة تشارك في معرض الصين للسفر

سفاري نت – متابعات

تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وللعام الثاني على التوالي في معرض الصين الدولي للسياحة والسفر، والذي تقام فعالياته في العاصمة الصينية بكين من 14 وحتى 16 أبريل الجاري. ويجمع الحدث نخبة من المتخصصين في القطاع السياحي من الصين والعالم إلى جانب رجال الأعمال والمعنيين والعاملين بالقطاع.

وقال خالد جاسم المدفع، مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة إن مشاركة الإمارة للمرة الثانية في المعرض تأتي ضمن استراتيجية الهيئة الترويجية والرامية إلى التركيز على الأسواق السياحية الواعدة ومن أهمها الأسواق الأسيوية والصينية.

 كما تأتي هذه المشاركة بعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته المشاركة الأولى للإمارة في الحدث، والتي ساهمت في رفد المنشآت الفندقية بالشارقة بأكثر من 35 ألف نزيل صيني خلال عام 2014، وبنسبة نمو بلغت 130% مقارنة مع ما تحقق خلال عام 2013 والذي استقبلت خلاله الإمارة 15 ألف نزيل صيني.

وأضاف أن نسبة النزلاء الصينيين في منشآت الإمارة الفندقية وصلت إلى 1,8% من إجمالي جنسيات نزلاء الفنادق خلال 2014.
كما ارتفعت نسبة الآسيويين من مجمل الجنسيات في فنادق الإمارة من 13,4% إلى 15,9%، الأمر الذي يؤكد النتائج الإيجابية للمشاركة في المعارض المهمة والخاصة بالسوق الصيني. وأوضح أن أعداد نزلاء الفنادق من دول آسيا تشهد نمواً مستمراً في إمارة الشارقة، حيث سجلت المنشآت الفندقية زيادة بنسبة 19 % خلال عام 2014 بعد أن استقطبت أكثر من 313 ألف نزيل آسيوي، بالمقارنة مع ما يزيد على 263 ألف نزيل عام 2013.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. مدن عالمية رائعة لعشاق التسوق الفاخر

سفاري نت – متابعات لكل محبي التسوق الفاخر والمميز ، اليكم في هذا التقرير نظرة …