شاهد بالصور .. جمال المعالم السياحية بمدينة كراكوف البولندية

الرياض – سفاري نت

تقع "كراكوف" على نهر "فيستولا"، وتعدّ ثاني أكبر أقدم مدينة في "بولندا"، وأحد المراكز الرائدة في الحياة الأكاديمية والثقافية والفنية البولندية. وقد كانت عاصمة لولي العهد في مملكة "بولندا"، بين سنتي 1038 و1569. هي تتمتع بمناخ محيطي، حيث يسجّل متوسط درجات الحرارة في الصيف 19 درجة مئوية، وفي الشتاء ما بين -2 و-6 درجة مئوية. كما تتعرض للرياح الجبلية الدافئة نظراً لموقعها بالقرب من جبال "تاترا"، مما يتسبب أحياناً في ارتفاع درجات الحرارة بشكل مفاجئ حتى في الشتاء، لتسجّل 20 درجة مئوية.
"سيدتي. نت" يجول بالقارئات، على أهم المراكز السياحية في "كراكوف" لإجاززة ممتعة:

– قلعة "فافل": بنيت "فافل" في القرن الرابع عشر بأمر من الملك البولندي كازيمير الثالث العظيم الذي حكم خلال الفترة الممتدة بين 1333 و1370. هي أحد المتاحف الفنية الرائدة في البلاد، وتضمّ عشرة أقسام، منها: "المعرض الفني" الذي يعرض مجموعة من اللوحات، بما في ذلك تلك التي تعود إلى عصر النهضة الإيطالية والمطبوعات والنحت والمنسوجات والأسلحة و"السيراميك" والخزف. وتشمل مقتنيات المتحف في مجال الفن الشرقي أكبر مجموعة من الخيام العثمانية في أوروبا، مع سبعة "استوديوهات".
تفتح القلعة أبوابها، يومياً، ما عدا الاثنين، وذلك من التاسعة والنصف صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر.

– ساحة السوق الرئيسة: يعود تاريخ "الساحة" إلى القرن الثالث عشر، وتقع في المدينة القديمة في "كراكوف" وتعدّ أكبر ساحة في بلدة في القرون الوسطى في أوروبا، وواحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسة في "بولندا". تحوطها المنازل والمباني والقصور التاريخية.

– "متحف كراكوف الوطني": هو أكبر متحف في "بولندا"؛ كان تأسّس في سنة 1879، لذا يعدّ أقدم المتاحف الوطنية في البلاد. ويضمّ 11 فرعاً و11 صالة مخصصة للعرض، و21 إدارة، ومكتبتين، و12 ورشة عمل. يبلغ رصيد مجموعاته حوالي 800.000 تغطّي الحرف اليدوية والأزياء التاريخية والكتب النادرة والمخطوطات والقطع النقدية القديمة والأسلحة.
يفتح "متحف كراكوف الوطني" أبوابه، يومياً، ما عدا الاثنين، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً. ويقفل أبوابه في تمام الرابعة من بعد الظهر الأحد.

* فنادق من فئة الخمس نجوم في "كراكوف":
– "كوبرنيكوس":
يقع "الفندق" في "مبنى النهضة" في "البلدة القديمة" بــ"كراكوف"، ويبعد 3 دقائق سيراً على القدمين من قلعة "فافل" الملكية. تحظى جميع الغرف بفسحة هامة، مع أسقف خشبية، وديكور يعود إلى القرن الرابع عشر.
يمكن للضيوف زيارة مطعم الفندق الذي يقدّم المأكولات البولندية الموسمية، كما المتعة بمجموعة مختارة من علاجات التدليك في مرافق "السبا" بالموقع.

– "ستاري": يقع "الفندق" في "البلدة القديمة" بــ"كراكوف"، ويضم مشرباً يحتل "الترّاس" ليوفّر إطلالة ساحرة على "السوق الرئيسة" و"البلدة القديمة". يمكن لنزلاء الفندق الدخول مجاناً إلى المنتجع الصحي في الموقع، الذي يحضن "ساونا" وصالة ألعاب رياضية وحمّام بخار.

نقلا عن سيدتى نت

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على 22 مكان سياحي مذهل حول العالم

سفاري نت – متابعات كشف موقع تريب ادفايزر السياحي عن اجمل 22 مكان سياحي يمكنك …