6 نصائح هامة في المطار للمسافر لأول مرة

القاهرة – سفاري نت

يجهل الكثير من المسافرين القواعد المتبعة لإنهاء إجراءات السفر ،و خاصة عندما تكون المرة الأولى التى تخطوا اقدامهم أرض المطار و يقدم " اليوم السابع" مجموعة من الخطوات التى تساعدك على معرفة إنهاء الإجراءات بشكل سلس و ميسر للمسافرين لأول مرة . الحضور قبل الإقلاع ب3 ساعات للرحلات الدولية
الحضور قبل الإقلاع ب3 ساعات
للرحلات الدولية هناك قواعد ينبغى على المسافر الالتزام بها على رأسها موعد تواجده قبل اقلاع الطائرة بوقت كافى لإنهاء إجراءات السفر ،و فى حالة سفر الراكب للرحلات الدولية يجب أن يتواجد بالمطار قبل وقت الإقلاع المحدد على التذكرة بثلاث ساعات ويتم اغلاق الكاونتر قبلها بـ 60 دقيقة من وقت الاقلاع المحدد.
الحضور قبل الإقلاع بساعتان للرحلات الداخلية أما بالنسبة للرحلات الداخلية : يتواجد الراكب قبل وقت الإقلاع المحدد على التذكرة بساعتان ،و يتم اغلاق الكاونتر قبلها بـ 30 دقيقة من وقت الاقلاع المحدد.
تحضير جواز السفر والتأشيرة
 
تأكد من إبقاء جواز سفرك وتأشيرة (تأشيرات) الدخول في مكان يسهل الوصول إليها لضرورة إبرازها للتفتيش،و تصوير تلك
تسجيل بيانات الراكب
 تحتاج بعض شركات الطيران إلى تسجيل المعلومات التالية الواردة بجواز سفر العميل أثناء إجراء الحجز أو أثناء إنهاء إجراءات السفر مقدماً قبل وصولك إلى المطار، و تشمل :رقم جواز السفر،بلد الإصدار،الجنسية،تاريخ الميلاد،الجنس،تاريخ إنتهاء جواز السفر، كما يجب أن يكون الاسم المدون حين إصدار التذكرة كما هو وارد بجواز السفر.
استبدال تذكرة الطائرة ببطاقة الصعود
مجرد الانتهاء من تسجيل الدخول وإنهاء إجراءات سفرك، سيتم استبدال تذكرة الطائرة الخاصة بك ببطاقة الصعود إلى الطائرة، والتي ستحتاج للمحافظة عليها لتتاح للتفتيش في نقاط التفتيش الأمني.
تأكد من موعد الرحلة على شاشة العرض
  مجرد مرورك من خلال أمن المطار، راجع إحدى الشاشات الكثيرة المتوفرة في مختلف أرجاء مبنى المطار للتأكد من أن رحلتك تسير وفقاً للوقت المحدد لها.
نقلا عن اليوم السابع

 

عن admin

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …