الانتهاء من أول مشروع للفنادق التراثية في السعودية خلال 2018

الرياض – سفاري نت

أعلنت الغرفة التجارية في الرياض على هامش فعاليات مهرجان الرياض للتسوق والترفيه الثاني عشر أنه من المقرر الانتهاء من أول مشروع للفنادق التراثية خلال 2018.

وقال محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية في غرفة الرياض أن هناك فنادق تراثية تبنى في محافظة الدرعية بجانب منطقة البجيري التي تعد من المناطق السياحية ليس فقط من سكان المملكة لكن من الخليجيين، وأشار أن الإنفاق على الاستثمار السياحي بلغ عشرة مليارات ريال في 2015.

وأوضح أن عدد المشاركين في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه في نسخته الـ12 أكثر من ثلاثة آلاف محل تجاري وسوق، وهناك مجموعة من الجوائز المقدمة تصل قيمتها إلى أكثر من خمسة ملايين ريال توزع بنظام السحب على جميع المتسوقين.

وبين رئيس اللجنة السياحية أن هذا العام يشارك في المهرجان أكثر من 20 مول، ومراكز ترفيه، ومن المتوقع أن يبلغ عدد الزوار لهذا العام أكثر من عشرة ملايين زائر.

وأوضح أن هناك 250 فعالية في المهرجان تقام في المراكز التجارية المشاركة في المهرجان، والشركاء الرئيسين في المهرجان والهيئة العامة للتراث الوطني، وأمانة الرياض، مشيرا إلى أن هناك نموا في عدد المشاركين في المهرجان عن نسخته السابقة ما يزيد على 30%.

نقلا عن بوابتك العربية

 

عن admin

شاهد أيضاً

12

بالصور .. استمتع باروع الاجواء الاسيوية في منتجع كاتاما في جزيرة بالي

سفاري نت – متابعات يعتبر منتجع كاتاما الفاخر من المنتجعات السياحية المميزة في جزيرة بالى …