سبع رحلات رائعة يمكنك القيام بها على طرقات الإمارات العربية

الرياض – سفاري نت

يأخذ الناس العطل ويتوجّهون إلى الأماكن التي يحبّونها مع أصدقائهم وعائلاتهم للاستجمام وقضاء أوقات ممتعة ومليئة بالمرح، وهناك فئة أخرى من الناس ممّن يفضلون الذهب برحلات بالسيارة واكتشاف المناطق البعيدة والتفرّج على أجمل المناظر الطبيعية والمدن الرائعة. وللأشخاص الذين يحبّون هذا النوع من الرحلات، ننصحهم بالقيام في رحلة عبر دولة الامارات العربية المتحدة، وسنقدّم سبعة من أجمل الأماكن التي يمكنهم قصدها:

 

1. الفجيرة: تبعد عن دبي مسافة 184 كيلومتراً وتتميّز بأنها محاذية لشاطئ البحر، وهي الوجهة المفضّلة لمحبّي رياضة الغطس. الأماكن التي يجب زيارتها: مسجد الشيخ زايد وقلعة الفجيرة وقصر الهايل.

2. الخصب: تبعد 198.1 كيلومتر عن دبي وتتميّز بطبيعتها الجبلية المناسبة لإقامة المخيّمات والمشي في الجبال، كما تتميز بالأزقّة البحرية والقلاع والقصور.

 

3. ليوا: تبعد 292 كيلومتراً عن دبي وتتميز بطرقاتها الطويلة والممتدّة في صحراء الربع الخالي، ومن المهم زيارة متحف الشيخ حمد للسيارات ومنتجع قصر السراب والقلاع الأثرية.

 

4. دبا: المسافة من دبي 130 كيلومتراً؛ إنه الملاذ الأمثل للهروب من الحياة ذات الوتيرة السريعة في المدينة وهو يجمع بين الجبال والبحر، ويشتهر بشاطئ ضدنة  ورياضة الغطس.

5. راس الخيمة: تبعد 112.8 كيلومتر عن دبي ويعتبر الوصول إليها مغامرة بحد ذاتها لأنها تتضمّن كل النشاطات الممتعة مثل القفز بالمظلات والغولف والرياضات المائية وصيد الأسماك وركوب الخيل.

 

6. جبل حفيت: تتميز بطبيعتها الجبلية وتبعد 146.9 كيلومتر عن دبي، وتشتهر بثاني أعلى قمّة في الإمارات. تتضمّن هذه المنطقة عدداً من القصور وحدائق الحيوانات.


7. صلالة، عمان: تبعد تقريباً عن دبي 1276.6 كيلومتر وتتميز بجبالها الخضراء وتبعتها الساحرة، وهي مشهورة بمغارة مرنف وشاطئ مغسيل ووادي دربات.

نقلا عن مجلة حياتك

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالصور .. اجمل الاوقات الترفيهية في ذا لوست تشامبرز اكواريوم دبي

سفاري نت – متابعات عند الخروج مع استرك فانك بالطبع تختار الوجهة التي يستمتع بها …