24 ساعة في جنوي الإيطالية

سفاري نت – متابعات

تقع مدينة "جنوى" التاريخية في شمال إيطاليا، وتعدّ عاصمة إقليم "ليغوريا"، وسادس أكبر مدينة في ايطاليا. إنها واحدة من المراكز الاقتصادية الكبرى في البلاد، في الوقت الذي تمتلك فيه تاريخاً ثقافياً غنياً، يميّزه الفن والموسيقى والمأكولات التي سمحت لها بأن تُصبح عاصمة الثقافة الأوروبية لسنة 2004.
تتمتع المدينة بمناخ بحري معتدل، يتحوّل إلى متوسطي، على الرغم من تأثره بالعوامل الأطلسية. يصل متوسط درجة الحرارة السنوية إلى حوالي 19 درجة مئوية نهاراً، وإلى 13 درجة مئوية ليلاً. ويعتبر ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني وفبراير/شباط من أبرد أشهر السنة، فيما يتميّز شهرا يوليو/تموز وأغسطس/آب بالحرارة.

من أشهر الأمكنة التي تستحق زيارة "جنوى":
– "ساحة دي فيراري":
تعتبر الساحة محور المدينة. تتوسطها نافورة ماء دائرية محاطة بالمباني الضخمة، وتتفرّع منها الشوارع المزدحمة، التي تضمّ دار الأوبرا وقصر الدوق، فضلاً عن العديد من المكاتب والبنوك وشركات التأمين والشركات الخاصة الأخرى، مما يجعل من هذه المنطقة مركزاً للمال والأعمال.

– "متحف الفنون الشرقية": في "فيلليتا دي نيغرو بارك" يقع "متحف الفنون الشرقية"، ويُسمّى بــ"متحف كيوسون"، حيث يعرض واحدة من أكبر مجموعات أوروبا للفن الآسيوي، خصوصاً من الفن الياباني. ويعرض كذلك مجموعة من اللوحات والمطبوعات والمنسوجات والفخاريات وأقنعة المسرح والأزياء والآلات الموسيقية والدروع التي تعود إلى القرن التاسع عشر، فضلاً عن منحوتات بارزة من اليابان والصين وتايلند، يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

– "أكواريو دي جنوى": يعدّ أكبر حوض مائي في أوروبا. يقع في منطقة الميناء القديمة، التي تعتبر جزءاً من الواجهة البحرية والمركز الترفيهي الهائل الذي يحتاج أياماً عدّة لاستكشافه تماماً. كان الحوض بني في سنة 1992 للاحتفال بالذكرى السنوية الـ500 لرحلة كريستوفر كولومبوس. تبلغ مساحة الحوض 3100 متر مربع، ويحوي مجموعة من الحيوانات البحرية. يستقبل أكثر من 1.2 مليون زائر سنوياً، إذ يفتح أبوابه يومياً من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً.

– "متحف ديل مار": يعدّ ميناء "جنوى" القديمة المكان المناسب لأكبر متحف بحري في منطقة البحر الأبيض المتوسط. وقد افتتح متحف ديل مار سنة 2004، ويظهر تاريخ الملاحة البحرية.

* أين تقيمين؟
– "بريستول بالاس":
يقع هذا المبنى التاريخي في وسط المدينة، على بعد 100 متر من ساحة "دي فيراري". هناك، يؤثّث أثاث عتيق وجذّاب الغرف الكلاسيكية الأنيقة والمكيّفة والمعزولة صوتياً. ويضمّ الفندق مطعماً أنيقاً ومقهى. يمكنكم التمتع بوجبة فطور في "البوفيه"، مع مجموعة مختارة من المأكولات الخالية من "الغلوتين".

– "هوليداي إن": يقع الفندق بجوار محطّة العبّارات في "جنوى"، ويُقدّم غرفاً عصريةً أنيقةً. وهو يبعد 300 متر من "مترو دينيغرو". يشتمل على صالة رياضية صغيرة المساحة، ومركز لرجال الأعمال. يتمّ تقديم "بوفيه" للفطور، إلى جانب الأطباق المتحدرة من مطبخ إقليم "ليغوريا" الإيطالي والعالم، فضلاً عن لائحة للأطفال، على وجبتي الغداء والعشاء.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة في منطقة تشياتر باندونق

سفاري نت – متابعات تتميز منطقة باندونق بطبيعتها الخلابة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير …