Accomable خدمة على غرار Airbnb يمكنها إحداث ثورة في السفر

سفاري نت – متابعات

يعاني Srin Madipalli من ضمور العضلات الشوكي وهو اضطراب وراثي يؤثر على السيطرة على حركة العضلات، ويضطر المريض للجلوس على كرسي متحرك طيلة حياته.
وعلى الرغم من الصعوبات التي يواجهها يقول ماديبالي أنه يحب السفر، ويقول هذا المحامي السابق البالغ من العمر 29 عاما أنه يحب المغامرة وقد كانت جزءا هاما من التعلم الذاتي والتنمية الذاتية بالنسبة إليه.
وبالتعاون مع شريك تجاري يدعى مارتن سيبلي، الذي يعاني أيضا من ضمور العضلات الشوكي، أطلق Madipalli مؤخرا موقع السفر الجديد و الذي أطلق عليه اسم Accomable.


وَوِفق موقع سي إن إن يقول ماديبالي أنه يسعى لتوسيع الفرص للمسافرين المعوقين في كل مكان، ,أشاد بدور  موقع Airbnb وقال أن Accomable يوفر للمسافرين المعوقين سكنا مناسبا في جميع أنحاء العالم.
الخدمة أطلقت في يونيو حزيران عام 2015، ومنذ ذلك الحين تم جمع الدعم من وسائل الإعلام والمستخدمين على حد سواء.

ولكن الفكرة جاءت لـMadipalli قبل أربع سنوات عندما كان يسافر في جميع أنحاء العالم حيث ذهب إلى أوروبا، الولايات المتحدة الأمريكية، وجنوب إفريقيا وإندونيسيا وسنغافورة.
ويقول Madipalli أن مغامراته خفت بسبب الصعوبات اللوجستية التي واجهها في تنظيم مرافق مناسبة، فقد كان يقضي أياما في البحث عن كيفية الحصول على سيارة مكيفة في جنوب إفريقيا، أو العثور على فندق مناسب في بوسطن، وكان البحث عن الأساسيات يأخذ منه الكثير من الوقت وقد فطن إلى أن الملايين مثله يواجهون نفس الصعوبات.


في وقت لاحق انضم Madipalli في ولاية كاليفورنيا إلى محب آخر للسفر يعيش نفس ظروفه ليقرر الاثنان إنشاء مجلة على الإنترنت من شأنها أن تساعد على تشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة في التمتع بحياة أكثر نشاطا، والتي أصبحت الآن تضم أكثر من 40.000 من المستخدمين.
ولكن المشاكل التي يواجهها Madipalli بينما كان يحاول تنظيم رحلته لا يزال قائما، ولذلك قرر الاثنان أن يفعلا أكثر من ذلك، ولذلك ترك وظيفته وبالتعاون مع صديقه مارتن سيبلي لإنشاء مكان إقامة جديد، مما يعني أن عليهما استثمار كل مهاراتهما وخبراتهما للحصول على المشروع وتشغيله.

وكانت البداية بفوزهما بتمويل من جائزة مشروع مركز سكول من خلال كلية إدارة الأعمال في جامعة أكسفورد، والذي يقدم المنح لمشاريع جديدة استثنائية، والتي تم وضعها من قبل أكسفورد للخريجين والطلاب، الذين يتمتعون بالقدرة على توسيع نطاق التأثير الاجتماعي.

وبدأ Madipalli بناء Accomable في فبراير 2015، وكان نموذجا جاهزا بحلول مايو، وتمكن من إطلاق حوالي 30 منشأة في يونيو حزيران، أما اليوم فإن الموقع يشمل 400 منشأة.

ورغم أن المشروع يركز على توفير سكن مناسب، ولكن الرؤية هي أكبر من ذلك بكثير، فبعد أن غادر صديقه مارتن المشروع يقول Madipalli أنه الآن في مرحلة متقدمة من المحادثات مع نقابات الاستثمار والمستثمرين الملاك لمزيد من التمويل، حيث أنه يريد الوصول إلى كافة شركات تأجير السيارات، وجميع المعدات الطبية وشركات تأجيرها، وجميع مقدمي خدمات التأمين ضد العجز وتقديمهم على منصة واحدة مشتركة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بزيارة اجمل الاماكن السياحية في موستار

سفاري نت – متابعات تعد مدينة موستار الشهيرة في البوسنة والهرسك من المدن السياحية الجميلة …