انطلاق أول رحلة لطائرات دريملاينر الجديدة ضمن أسطول الخطوط السعودية

الرياض – سفاري نت

دشنت الخطوط السعودية أمس الجمعة أول رحلة لطائرات B787-9 دريملاينر الجديدة رسمياً بعد أن اجتازت جميع الفحوصات والاختبارات التي خضعت لها فور وصولها للمملكة، وحصلت على التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني.

 

وانطلقت أول رحلات الخطوط السعودية رقمSV1110 المتجهة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام أول تشغيل رسمي لطائرات دريملاينر الجديدة.

وكانت طائرات B787-9 دريملاينر الجديدة التي استلمتها الخطوط السعودية مؤخراً قد اجتازت الاختبارات اللازمة لإصدار تراخيص التشغيل التجاري بعد أن خضعت لفحص شامل واختبارات قياسية من قبل طياري وملاحي الخطوط السعودية.

وتعد طائرة B787-9 دريملاينر الطراز الأحدث في خط إنتاج شركة بوينج، وهو الطراز الذي اختارته الخطوط السعودية، وهي النسخة الأحدث ودخلت الخدمة قبل سنة ونصف، وتمتاز بمواد تصنيعها التي توفر مزيدا من الراحة للضيوف.

وصممت الخطوط السعودية كابينة الطائرة على مستوى رفيع من حيث توزيع المقاعد والمساحات المخصصة للخدمة والمسافة بين المقاعد حيث زودتها بـ 24 مقعد بدرجة الأعمال موزعة بتوزيع 1-2-1 و 274 مقعد بدرجة الضيافة بتوزيع 3-3-3 وهي مقاعد شبيهة بالمقعد الذي فاز بجائزة أفضل مقعد سياحي بالعالم.

نقلا عن بوابتك العربية

عن admin

شاهد أيضاً

2

حصول مطارات ابوظبي على شهادة الآيزو لنظام إدارة استمرارية الأعمال

سفاري نت – متابعات حازت مطارات أبوظبي على شهادة “الآيزو 22301:2012” لنظام إدارة استمرارية الأعمال، …